أكرم القصاص - علا الشافعي

"حبيتك بالصيف".. لو عايز تعرف إزاى؟ شوف الطب النفسي بيقول إيه

السبت، 22 يوليو 2023 03:04 م
"حبيتك بالصيف".. لو عايز تعرف إزاى؟ شوف الطب النفسي بيقول إيه علاقة حب
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"لو سمحت يا فيروز عايزين نعرف إزاي حبيتيه بالصيف" تعليق ساخر متكرر على السوشيال ميديا منذ ارتفاع حدة الموجة الحارة في إشارة إلى أغنية جارة القمر المطربة فيروز "حبيتك بالصيف"، مندهشين كيف يمكن لأحد الوقوع في الحب في هذا الجو الحار الذي يجعل الكثيرين يميلون إلى قطع العلاقات وليس بدءها.

إذا كنت تبحث عن إجابة هذا السؤال طالع هذا التقرير وفقًا لما ذكره موقع "durfdenken".

الوقوع فى الحب بفصل الصيف
الوقوع فى الحب بفصل الصيف

قالت لورا سيلز، عالمة النفس والباحثة في جامعة جينت: "لا يوجد بحث علمى أظهر أن الناس يبدأون علاقة حب بشكل أسرع في الصيف"، لكن ما هو سبب كثرة علاقات الحب في الصيف؟ أشارت لورا إلى أنه يجب أن نعرف أولاً أن الحب يبدأ أولاً بإعجاب ثم الشعور بالراحة عندما يعلم الشخص أن الآخر يتقبله ويبادله نفس الشعور، ومع الوقت يكتشف إنه يتشابه معه في الكثير من صفاته، ثم يشعر معه بالألفة، ومن هنا تبدأ العلاقات العاطفية.

الوقوع فى الحب
الوقوع فى الحب

وأشارت إلى وجود بعض العوامل التي تساعد على نشأة العديد من العلاقات العاطفية في الصيف، مثل زيادة الأنشطة الاجتماعية، التي تساعد في التعرف على المزيد من الأشخاص، ما يساعد على مقابلة شريك الحياة المستقبلي، كما يُفترض أيضًا أن الناس يكونون أكثر استرخاءً خلال فصل الصيف، لذلك يستعدون للوقوع في الحب.

علاقة حب
علاقة حب

وأكدت مرة أخرى عالمة النفس والباحثة في جامعة جينت، أنه لا يوجد دليل علمى يثبت أن الناس يقعون في الحب بكثرة في فصل الصيف مقارنة بالفصول الأخرى.

ووفقًا لما استعرضناه في السطور السابقة، فأن الحب ليس له موسم معين ولكن توجد عوامل أخرى تساعد في حدوثه، لذلك صدقت فيروز عندما تغنت قائلة "حبيتك بالصيف .. حبيتك بالشتا"، حيث أكدت بكلمات أغنيتها إنها تحبه في كل الأوقات. 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة