أكرم القصاص - علا الشافعي

طريقة عمل عصير الطماطم المنعش لحرق دهون البطن

الأربعاء، 19 يوليو 2023 08:00 ص
طريقة عمل عصير الطماطم المنعش لحرق دهون البطن عصير طماطم بالكرفس
منة الله حمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعتبر عصير الطماطم من المشروبات الصحية والمنعشة التي تساعد على التخلص من السموم وتحسين صحة الجهاز الهضمي وتحفيز عملية التنحيف. وهو مثالي جدًا في حالة اتباع نظام غذائي صحي لخفض الوزن وإذابة دهون البطن، وفقًا لما ذكره موقع"ndtv" . 

 

عصير الطماطم
عصير الطماطم

 

كيف يساعد عصير الطماطم على حرق دهون البطن؟

- الطماطم غنية بالألياف. تساعد الألياف على الشعور بالشبع لأنها تستغرق وقتًا طويلاً للتحلل والهضم. إذا كنت ممتلئًا، وفقًا للخبراء، فإن المذاق الحمضي الحاد للطماطم يشبع براعم التذوق لديك، مما يجعلك أقل عرضة للإفراط في تناول الطعام بعد فترة وجيزة. الطماطم غنية أيضًا بالأحماض الأمينية التي تحرق الدهون. تساعد الطماطم على تحفيز إنتاج الأحماض الأمينية التي تسمى كارنيتين، والتي من المعروف أنها تزيد من قدرة الجسم على حرق الدهون.

- الطماطم منخفضة بشكل استثنائي في السعرات الحرارية. في الواقع، يتم تصنيفها أيضًا على أنها أطعمة ذات سعرات حرارية سلبية. وفقًا لنظرية السعرات الحرارية السلبية، فإن هضم هذه الأطعمة الخاصة يحرق سعرات حرارية أكثر مما تحتويه بطبيعتها. تحتوي مائة جرام من الطماطم على 17 سعرة حرارية فقط. كما أنها مصدر جيد للكالسيوم وفيتامين ج والحديد.

- تحتوي الطماطم على نسبة عالية من الماء. حوالي 94 % من الطماطم هي مجرد ماء. يساعد تناول الطماطم بانتظام في الحفاظ على رطوبتك. أن تكون رطبًا هو عنصر أساسي لفقدان الوزن. إذا لم تكن رطبًا، فإن كليتيك تميلان إلى تخزين الماء، مما يؤدي إلى زيادة وزن الماء. لذلك، يجب إضافة كمية كافية من الماء والأطعمة الغنية بالماء إلى نظامك الغذائي.

- تعد الطماطم مصدرًا جيدًا للليكوبين، وهو مضاد للأكسدة معروف بقدرته على زيادة التمثيل الغذائي بشكل طبيعي. يضمن التمثيل الغذائي الأسرع حرقًا أسرع للسعرات الحرارية.

عصير طماطم بالكرفس
عصير طماطم بالكرفس

 

طريقة تحضير كوب عصير الطماطم للتنحيف

4 حبات طماطم ناضجة

نصف ليمونة

ملعقة صغيرة من الزنجبيل المبشور

رشة ملح بحري

رشة فلفل أسود

1 كوب ماء

الطريقة:

1- يتم غسل الطماطم وتقطيعها إلى أجزاء صغيرة.
2- يتم وضع الطماطم في الخلاط الكهربائي مع إضافة الليمونة المعصورة والزنجبيل المبشور ورشة الملح ورشة الفلفل الأسود.
3- يتم خلط المكونات جيداً حتى يصبح لدينا عصير سلس ومتجانس.
4- يتم إضافة الكوب الماء وخلط المكونات مرة أخرى.
5- يتم تصفية العصير باستخدام مصفاة الشاي.
6- يتم تقديم العصير في كوب ويمكن تزيينه بشرائح الليمون أو بضع أوراق النعناع.

يمكن تناول كوب عصير الطماطم قبل الوجبات الرئيسية بنصف ساعة، حيث يساعد على تحفيز عملية الهضم وتحفيز حرق الدهون. ويفضل تناول العصير بدون إضافة سكر للحصول على فوائده الصحية الكاملة. 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة