اليوم العالمى للسكان.. لماذا يجب الاكتفاء بإنجاب طفلين فقط؟ 6 مميزات

الثلاثاء، 11 يوليو 2023 11:00 ص
اليوم العالمى للسكان.. لماذا يجب الاكتفاء بإنجاب طفلين فقط؟ 6 مميزات مميزات إنجاب طفلين فقط
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"العيال عزوة" دائماً ما تتردد هذه النصيحة على مسامع الزوجات لتشجيعهن على إنجاب أكثر من طفل بهدف تقييد الزوج حتى لا يتزوج بأخرى وتكوين عائلة كبيرة، لكن هذه النصيحة لا ينتج عنها سوى إرهاق الأم جسمانياً ونفسياً عند تربية الكثير من الأطفال وإنفاق الكثير من الأموال لتربيتهم، بالإضافة إلى إنفاق الدول الكثير من النقود لتوفير خدمات التعليم والصحة وغيرها، وبمناسبة اليوم العالمي للسكان، نستعرض فى التقرير مميزات الاكتفاء بإنجاب طفلين، وفقاً لما ذكره موقع whattoexpect.

 

مميزات الاكتفاء بإنجاب طفلين
 

الشعور بالألفة

إنجاب طفلين يساعدهما على الشعور بالألفة والونس، حيث يستطعان اللعب معاً فى أوقات الفراغ ويشجعان بعضهما البعض على المذاكرة وممارسة التمارين الرياضية وهذا لن يتحقق عند إنجاب أكثر من طفل.

مميزات إنجاب طفلين
مميزات إنجاب طفلين

 

راحة نفسية وجسمانية للوالدين

تربية طفلين يساعد الأم على الشعور بالراحة النفسية والجسمانية، كما تستطيع أن تربيهما تربية حسنة بعكس تربية أكثر من ثلاث أطفال والذى يتسبب فى إرهاقهما جسمانياً ونفسياً.

اليوم العالمي للسكان
اليوم العالمي للسكان

 

تعليم أفضل

إنجاب طفلين يساعد على الاهتمام بهما وإلحاقهما بأفضل المدارس، كما يستطيعان المذاكرة فى منزل هادئ يساعدهما على استيعاب الدروس، ما يدفعهما للنجاح والتفوق فى العمل.

الإهتمام بطفلين
الإهتمام بطفلين

 

توفير أموال

إنجاب طفلين يساعد على توفير الكثير من الأموال التى يمكن الاستفادة بها فى شراء أشياء ترفيهية والقيام برحلات أو شراء منزل أفضل وغيرها من الأشياء التى يمكن شرائها عكس إنجاب أكثر من طفلين.

 

شراء أفضل الأطعمة والمشروبات 

الاكتفاء بإنجاب طفلين يساعد الوالدين فى شراء أفضل الأطعمة والمشروبات للأطفال، ما يساعد بالحفاظ على صحتهما.

 

أطفال بنفسية أفضل

إنجاب طفلين فقط يساعد الوالدين على رعايتهما جيداً والاهتمام بهما مما يجعل الأطفال يتمتعون بحالة نفسية جيدة وإقبال على الحياة، وهذا لن يحدث عند إنجاب أكثر من طفلين حيث يجد الوالدين صعوبة فى رعايتهم والاهتمام بهم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة