أكرم القصاص - علا الشافعي

تجربة وعدت.. علامات بتقول لك إنك نجحت فى نسيان الحبيب السابق

الخميس، 22 يونيو 2023 03:00 م
تجربة وعدت.. علامات بتقول لك إنك نجحت فى نسيان الحبيب السابق النجاح فى نسيان الحبيب السابق
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

عندما تنتهى العلاقة العاطفية، يبدأ الشخص في المضي قدماً بحياته ويحاول بكافة الطرق الممكنة أن يتخظى هذه العلاقة، وقد يفشل أحياناً وينجح أحياناً أخرى، ولكن توجد علامات تدل على نجاح الشخص في تخطى العلاقة العاطفية السابقة، والتي نستعرضها في هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع " pinkvilla".

 

علامات تدل على نجاحك في نسيان الحبيب السابق
 

تقليل الاضطرابات العاطفية
 

تعتبرأهم علامة من علامات المضي قدماً ونسيان الحبيب السابق، هو تقليل الاضطرابات العاطفية حيث انخفاض الشعور بالقلق والحزن والاضطراب العاطفى المرتبط بذكريات الحبيب السابق، وتبدأ هذه المشاعر تدريجياً في الإنخفاض مع مرور الوقت، مما يجعل الشخص يشعر بالاستقرار العاطفى.

النجاح فى نسيان الحبيب السابق
النجاح فى نسيان الحبيب السابق

زيادة الثقة بالنفس
 

تساعد الفترة التابعة للإنفصال الشخص بالتركيز على نفسه أكثر من تطوير ذاته مما يساعده على تحقيق المزيد من الثقة بالنفس مع تكريس جهده ووقته لهواياته وتحقيق أهدافه على أرض الواقع.

النجاح فى نسيان الحبيب
النجاح فى نسيان الحبيب

تحسين الوعي الذاتي
 

وخلال فترة الانفصال، يسعى الشخص إلى تحسين ذاته من خلال تطوير أدواته في العمل والإطلاع على كل ماهو جديد في عالم الموضة وتحسين علاقاته بالناس من أصدقائه وزملائه في العمل، وتحسين نفسيته من خلال ممارسة تمارين التأمل الذاتي.

النجاح فى نسيان الحبيب السابق
النجاح فى نسيان الحبيب السابق

تقليل الهوس والتفكير حول الحبيب السابق
 

وواحدة من العلامات الهامة التي تشير إلى المضي قدماً في الحياة ونسيان الحبيب السابق، هو عدم التفكير فيه نهائياً والإلتفات والإنتباه أكثر للحاضر والمستقبل وذلك يتم تدريجياً حتى ينجح الشخص مع مرور الوقت في التخلص من التعلق بالحبيب السابق.

 

رغبة أقل في التصالح
 

في البداية، يأمل الشخص بعد الانفصال عن الحبيب في العودة مرة أخرى وإصلاح العلاقة، ومع الوقت تتضاءل الرغبة في تحقيق ذلك، ويجد الشخص سعادته في البعد والعيش وحيداً.

 

تقبل الوضع
 

يبدأ الشخص في الشعور بعد الانفصال عن الحبيب برفض الواقع، ولكن مع مرور الوقت يتقبل الواقع ويشعر بالسلام والحرية أكثر من أي وقت مضى.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة