أكرم القصاص - علا الشافعي

لو عايز تخس.. أفكار لوجبات نباتية تقدر تاخدها معاك الشغل

الإثنين، 19 يونيو 2023 11:00 م
لو عايز تخس.. أفكار لوجبات نباتية تقدر تاخدها معاك الشغل شوفان
كتبت حنان طلعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

من يرغب في إنقاص وزنه بشكل كبير، يمكن أن يقلل من كمية السعرات الحرارية التي يتناولها خلال اليوم، للحصول على جسم رشيق ورياضى، ولكن في بعض الأحيان قد يضعف الشخص خاصة وهو في العمل فقد يتناول وجبات دسمة لأنه لم يخطط للوجبات التي يجب تناولها بشكل مسبق.

ويوجد شخص يفضل أن يبدأ يومه بتناول الوجبات النباتية، الخفيفة بعيد عن البيض والزبادى واللبن، ويوجد بعض الأفكار لمن يريد وجبات إفطار نباتية خفيفة قليلة السعرات الحرارية يمكن وضعها في اللانش بوكس، وتناولها في الساعات الصباحية في العمل، ولمعرفة تلك الأفكار يمكن متابعة التقرير التالى، وفقاً لموقع "loveandlemons".

وصفات الإفطار النباتى بالشوفان

الشوفان يعتبر شيء أساسى لمن يسير على نظام صحى لإنقاص الون، ويصلح لإضافة السكر عليه أو الملح، على حسب ذوق الشخص، وتعدد الأطباق التي تتم به.

وصفات الإفطار النباتى بالشوفان

دقيق الشوفان

يمكن عمل وصفة سهلة وبسيطة من الشوفان عن طريق وضع الشوفان الرقيق في طبق ووضع عليه العديد من الفواكه الطازجة والمكسرات وزبدة الجوز ورقائق جوز الهند، لطعم مميز، ومشبع لأقصى درجة ويشعر الشخص بالأمتلاء، ويمكن وضعه في برطمان من الزجاج وحمله للعمل وتناوله في الصباح.

الشوفان مع جوز الهند
الشوفان مع جوز الهند

عصيدة الشوفان الكاملة

الشوفان يتميز بأنه يمكن تناوله مالح ويمكن تناوله بشكل حلوى، يمكن في هذه الوصفة وضع دقيق الشوفان والبصل الأخضر والأفوكادو لعمل عصيدة لذيذة وشهية ومشبعة، وهى وجبة نباتية خفيفة تجعل الشخص يظل يشعر بالامتلاء حتى موعد الغداء.

عصيدة الشوفان
عصيدة الشوفان

جرانولا محلية منزلية

يمكن عمل وصفة نباتية أخرى، عن طريق عمل الجرانولا التي تكون مصنعة من زبدة اللوز وشراب القيقب، لتكون حلوة ومتميزة، مع وضع الجوز وقطع الفاكهة الطازجة مع حليب الشوفان أو الزبادى النباتى، على حسب الرغبة لطبق خفيف جديد بدون أي ملل.

جرانولا
جرانولا

الشوفان مع التوت:

هذه الوصفة يمكن إعدادها لتناولها في الإفطار أو الغداء، عن طريق وضع المكونات بشكل مبكر معاً ووضعها في الفرن لتكون ساخنة قبل تناول الطبق اللذيذ بشكل مباشر.

الشوفان مع التوت
الشوفان مع التوت

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة