التليفزيون هذا المساء.. الهجوم الأوكرانى المضاد مستمر وروسيا تتصدى للهجمات

الأربعاء، 14 يونيو 2023 03:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. الهجوم الأوكرانى المضاد مستمر وروسيا تتصدى للهجمات الحرب الروسية الأوكرانية - أرشيفية
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء الثلاثاء، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام.

الهجوم الأوكرانى المضاد مستمر.. قوات كييف تستعيد 3 قرى و روسيا تتصدى للهجمات

بث تليفزيون اليوم السابع تغطية خاصة حول، استمرار الهجوم الأوكرانى المضاد وإعلان قوات كييف استعادة 3 قرى، وهى التغطية التي اعدها الزميل محمود رضا الزاملى وقدمتها الزميلة منه يحيي.

وشرحت التغطية، أن أوكرانيا قالت إن قواتها استعادت السيطرة على 3 قرى من يد القوات الروسية فى جنوب شرق البلاد، فى أول تجمعات سكنية تعلن تحريرها منذ شن هجوم مضاد قبل أيام.

ورفع جنود العلم الأوكرانى على بناية تضررت من قصف سابق فى تسجيل مصور لم يتم التحقق منه نشره اللواء 68 الأوكرانى وقال أن القرية هى بلاهوداتنى فى منطقة دونيتسك.

وقال متحدث باسم أحد قطاعات الجيش الأوكرانى على التلفزيون "نرى أول نتائج لتحركات الهجوم المضاد".وأضاف أن القرية تقع على أطراف منطقتى دونيتسك وزابوريجيا على بعد كيلومترات قليلة جنوب قرية فيليكا نوفوسيلكا التى تسيطر عليها كييف.

وقالت هانا ماليار نائبة وزير الدفاع الأوكرانى بعد ذلك فى بيان أن قوات كييف استعادت أيضا السيطرة على ماكاريفكا وهى قرية مجاورة للسابقة وتقدمت لمسافة تتراوح بين 300 و1500 متر فى اتجاهين على الجبهة الجنوبية.

كما نشرت وحدة دفاع أوكرانية لقطات لم يتم التأكد من صحتها على تلغرام لجنودها وهم يرفعون العلم فى نسكوتشنى وهى القرية الأقرب للمواقع الأوكرانية فى المنطقة.

وأضافت ماليار: "لم يتم فقدان السيطرة على أيه مواقع فى الاتجاهات التى تتخذ فيها قواتنا موقفا دفاعيا".

بدوره هدد الرئيس الأوكرانى فلوديمير زيلينسكى بفتح تحقيق فى تفجير " كاخوفكا"، قائلا أن أوكرانيا بدأت العمل لفتح تحقيق فى المحكمة الجنائية الدولية بشأن تفجير سد كاخوفكا، بحسب سكاى نيوز.

وأكد المتحدث باسم القوات الأوكرانية أن تفجير السد تسبب بفيضانات على ضفتى نهر مكرى يالا لكنه لن يؤثر على عملياتنا.

وفرض الرئيس الأوكرانى فولوديمير زيلينسكى عقوبات على 178 شخصا معظمهم يحمل الجنسية الروسية.وبحسب البيان الذى نشر على موقع الرئاسة الأوكرانية، قال زيلينسكي" الحكومة الأوكرانية ستفعل ما بوسعها للتأكد من محاسبة كل المتواطئين مع النظام الروسى على كل ما فعلوه ضد الناس".

التموين: طرح لحوم 5 آلاف رأس ماشية من جيبوتى بالأسواق قبل عيد الأضحى

كشف اللواء محمود السعدني، رئيس الشركة المصرية للحوم والدواجن بوزارة التموين، عن وصول دفعة جديدة من رؤوس الماشية، بالتزامن مع اقتراب عيد الأضحى.

 وأضاف السعدني، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج «صالة التحرير» المذاع على قناة صدى البلد: وصل محاجر وزارة التموين نحو 5 آلاف رأس ماشية قادمة من جيبوتي، بالإضافة إلى وجود أكثر من 10 آلاف رأس ماشية يتم استيرادها من السودان على دفع متفاوتة"، مؤكدًا أن الازمة السودانية لم تؤثر على عملية الاستيراد بين البلدين.

وتابع: هناك 5 آلاف طن لحوم برازيلي مجمدة يتم طرحها بمنافذ التموين بأسعار تبدأ من 170 جينه،  بالإضافة إلى اللحوم الهندية، كما أن الوزارة توفر لحوم بلدي بسعر 280 جنيه، كما أن أسعار اللحوم بوزارة التموين تقل عن نظيرتها بالسوق بنحو 40%.

وأوضح السعدني، أن مراعي جبيوتي لا تختلف عن مراعي السودان، كما أن رؤوس الماشية التي تأتي لمصر يتم وضعها لفترة في المحاجر المصرية، قبل طرحها في الأسواق، كما أن هذه اللحوم ذات جودة عالية.

وأشار السعدني، إلى أن اللحوم السودانية أقرب من حيث الطعم للحوم المصرية، كما أن هناك لجنة بيطرية، تقوم بفحص رؤوس الماضية التي يتم استيرادها من الخارج، والتأكد من سلامتها.

أمين الفتوى لـ"قناة الناس": الله خلقنا على فطرة الضعف وعلينا التوبة وتجديدها

أجاب الدكتور محمد عبدالسميع، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، على سؤال عن حكم من يرتكب ذنب ثم يتوب ثم يعود إلى نفس الذنب مرة أخرى؟.

وقال أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، خلال حلقة برنامج "فتاوى الناس"، المذاع علي فضائية "الناس"، اليوم الثلاثاء: "نحن يظل على هذه الحالة، كلما عاد إلى الذنب جدد التوبة، ربنا سبحانه وتعالى خلقنا على هذه الفطرة التى تضعف أحيانا وعلينا التوبة وتجديدها، وهو ما أبلغنا عنه سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم".

واستكمل: "هذه ليست دعوة لارتكاب الذنوب، وإنما دعوة لتجديد التوبة"، مستشهدا بالحديث الشريف فيما يحكى عن ربه عز وجل قال: "أَذْنَبَ عَبْدٌ ذَنْباً. فَقَالَ: اللّهُمّ اغْفِرْ لِي ذَنْبِي. فَقَالَ تَبَارَكَ وَتَعَالَىَ: أَذْنَبَ عَبْدِي ذَنْباً، فَعَلِمَ أَنّ لَهُ رَبّا يَغْفِرُ الذّنْبَ، وَيَأْخُذَ بِالذّنْبِ. ثُمّ عَادَ فَأَذْنَبَ. فَقَالَ: أَيْ رَبّ اغْفِرْ لِي ذَنْبِي. فَقَالَ تَبَارَكَ وَتَعَالَىَ: عَبْدِي أَذْنَبَ ذَنْباً. فَعَلِمَ أَنّ لَهُ رَبّا يَغْفِرُ الذّنْبَ، وَيَأْخُذُ بِالذّنْبِ. ثُمّ عَادَ فَأَذْنَبَ فَقَالَ: أَيْ رَبّ اغْفِرْ لِي ذَنْبِي. فَقَالَ تَبَارَكَ وَتَعَالَىَ أَذْنَبَ عَبْدِي ذَنْبَاً. فَعَلِمَ أَنّ لَهُ رَبّا يَغْفِرُ الذّنْبَ، وَيَأْخُذُ بِالذّنْبِ. اعْمَلْ مَا شِئْتَ فَقَدْ غَفَرْتُ لَكَ".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة