لو شعرك دهني وبتعاني من القشرة.. خطوات مهمة لإصلاح فروة الرأس

الأربعاء، 31 مايو 2023 04:00 ص
لو شعرك دهني وبتعاني من القشرة.. خطوات مهمة لإصلاح فروة الرأس فروة الشعر الدهنية
إيمان حكيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

للحصول على فروة رأس صحية هناك بعض الخطوات الهامة لإصلاح الشعر والتخلص من الدهون المتراكمة التي تتسبب في حدوث مشاكل تتسبب في تقصف  الشعر وتكوين القشور الدهنية، لذا يستعرض اليوم السابع خلال السطور التالية أبرز النصائح للتعامل مع فروة الشعر الدهنية وفقًا لما أشار إليه مينا عماد مصفف الشعر.

الشعر الدهني
الشعر الدهني

 

العناية بفروة الشعر الدهني:غسيل الشعر:

عدد كبير من أصحاب البشرة الدهنية يعانون من زيادة افرز الدهون بفروة الشعر والتي تتسبب في مشكلات، لذا اغسلي شعرك بشامبو مخصص لإزالة الدهون، ابتعدي عن مرطبات الشعر غير المناسبة مع طبيعية فروة شعرك.

غسله مرتين اسبوعيًا أو ثلاثة:

قد يعتقد البعض أن كثرة غسيل الشعر تخلصه من الدهون لكن في الحقيقة يمكن أن تكون عامل قوي في زيادة نسبة الدهون عن طريقة تنشيط الفروة في فرز الزيوت الطبيعية، لذا قللي مرات غسل الشعر.

اعتني بأدواتك:

يفضل بعد كل استخدام أن تقومي بغسل الفرشاة أو المشط الخاص بشعرك، احرصي على استخدام منشفة شعر نظيفة، وابتعدي عن وضع أي أنواع من القماش على الشعر، لكن استخدمي منشفة قطنية .

ابتعدي عن الحرارة:

 جففي شعرك بشكل طبيعي وابتعدي عن التجفيف بالحرارة لأنه يتسبب في زيادة افراز الزيوت الطبيعية، لكن يفضل  ترك يجف في الهواء، للحفاظ على درجة الرطوبة 

خل التفاح:

من الممكن أن تقومي بشطف شعرك بالقليل من خل التفاح المضاف إلى مقدار من الماء، من الخطوات المفيدة والمغذية للشعر، ويعتبر من أفضل المكونات التي تساعد في القضاء على القشرة  والدهون الزائدة 

البلسم:

 في حالة الحاجة لوضع البلسم قومي بوضعه على أطراف الشعر ويفضل ألا يصل لفروة الرأس لكي لا تتزايد الدهون.

العناية بفروة الشعر الدهنية
العناية بفروة الشعر الدهنية

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة