أكرم القصاص - علا الشافعي

مسلسل جت سليمة.. نصائح للعناية بالشعر الكيرلى لو زى سليمة

الإثنين، 10 أبريل 2023 06:00 ص
مسلسل جت سليمة.. نصائح للعناية بالشعر الكيرلى لو زى سليمة جت سليمة
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تدور قصة مسلسل "جت سليمة" حول "سليمة" دنيا سمير غانم، وهى فتاة تعمل محررة في دار للنشر، وتعيش مع والديها، وتعشق عملها وصاحبة رقم قياسي في قراءة الروايات بدار النشر، وتعثر على كتاب مسحور يعيدها إلى الماضى لتدخل في العديد من المغامرات، وتتسم سليمة بشعرها "الكيرلى"، الذى تتميز به الكثيرات من النساء، ولكنه من أنواع الشعر التي تحتاج للحفاظ عليها، من خلال اتباع عدة نصائح والتي نستعرضها في هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع "aad".

نصائح للعناية بالشعر الكيرلى

وتيرة غسل الشعر

قد يؤدي غسل الشعر المجعد كثيرًا لجفافه وصعوبة التحكم فيه، لذلك يفضل غسله كل أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع على الأقل للحفاظ على صحة فروة الرأس والشعر، مع اختيار شامبو مرطب مصمم للشعر المجعد.

جت سليمة
جت سليمة

ترطيب الشعر

يجب ترطيب الشعر المجعد، وذلك من خلال وضع بلسم كثيف بعد غسل الشعر، ثم وضع الزيت أو البلسم الذي يترك على الشعر بعد الانتهاء من غسل الشعر وإذا كان الشعر جافًا جدًا أو هناك صعوبة في فك تشابكه قبل غسله بالشامبو، يجب وضع البلسم قبل غسل الشعر، واستخدام منتج مرطب يحتوي على مكونات مثل زيت الأركان أو الجلسرين.

مشهد من المسلسل
مشهد من المسلسل

 

العناية بفروة الرأس

يجب العناية بفروة الرأس جيداً لتجنب الإصابة بقشرة الرأس، ولذلك يجب  وضع الشامبو المضاد للقشرة على فروة الرأس وتركه لمدة 2-10 دقائق ثم غسل الشعر بالشامبو المرطب، لتجنب الإصابة وفى حالة المعاناة من  قشرة الرأس، يجب الإعتماد على علاج طبيب الأمراض الجلدية للتخلص من هذه المشكلة.

مسلسل جت سليمة
مسلسل جت سليمة

فك تشابك الشعر

ولفك تشابك الشعر يجب تبليل الشعر ووضع بلسمًا يترك على الشعر مع التشابك بالأصابع أو بمشط واسع الأسنان أو فرشاة مصممة للشعر المجعد أو المتعرج، مع تجنب تمشيط الشعر بفرشاة وهو جاف لمنع تكسير وتجعد خصلات الشعر.

حماية الشعر من الشمس

يجب حماية الشعر من أشعة الشمس فوق البنفسجية الضارة من خلال تغطيته بقبعة عريضة الحواف والمحافظة على ترطيب الشعر.

العناية بالشعر قبل النوم

ينصح بسحب الشعر وتصفيفه على شكل ذيل حصان فضفاض أعلى الرأس (يشبه الأناناس) أو جديلة فضفاضة قبل النوم للحفاظ على تجعيد الشعر وتقليل الاحتكاك مع غطاء الوسادة.

ومسلسل جت سليمة مكون من 15 حلقة، من بطولة دنيا سمير غانم، محمد سلام، خالد الصاوى، هالة فاخر، سامي مغاوري، محمد ثروت، بيومى فؤاد، غادة طلعت وعدد آخر من الفنانين، وتأليف كريم يوسف وسامح جمال، وإخراج إسلام خيرى وإنتاج أحمد السبكى برعاية المتحدة للخدمات الاعلامية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة