7 أسباب تجعلك تفكر فى "الإكس".. منها الغرور والاحتفاظ بهداياه

الأحد، 14 مايو 2023 10:00 م
7 أسباب تجعلك تفكر فى "الإكس".. منها الغرور والاحتفاظ بهداياه الحبيب السابق.. صورة تعبيرية
كتبت: سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قد يعتقد البعض أن التفكير في الحبيب السابق أمر غير طبيعي، ويثير القلق والتوتر، ولكن من الطبيعي أنك تتذكر أي علاقة كنت تمر بها، ولكن غير طبيعي هو التفكير المستمر فيها وتؤثر على أفكارك وحياتك، مهما مر الوقت، وأختلف المحيطين بك، فالتفكير في حبيبك السابق أمر طبيعي تماماً، وجود ذكريات الماضي والأفكار الطفيفة المتعلقة بحبيبك السابق ليس خطأ، ولكن يستعرض "اليوم السابع" بعض الأسباب التي تجعلك ما زلت تفكر في الحبيب السابق وذلك وفقًا لما نشره موقع "hetexted".

التفكير في الحبيب السابق
التفكير في الحبيب السابق

أنت لست سعيدًا بحياتك الحالية

قد تكون مصدوما من مفاجأة الانفصال، ولهذا السبب تستمر في التفكير في حبيبك السابق، فقد تتفاجأ بأن الشخص الذي بنيت حياتك وسعادتك عليه هو سبب حزنك، وفي هذا الوقت فأنت بحاجة إلى تعزيز ثقتك بنفسك.

دخولك في علاقة أخرى ولم تتخطَ العلاقة السابقة

قد يكون سبب تفكيرك فيه الدائم هو كيفية تجاوزه أو تخطيه واعتبارك مرحلة وهو بالنسبة لك مازلت تفكر فيه، أو لم تستطع تخطيه والدخول في علاقة أخرى.

الحبيب السابق
الحبيب السابق

لا يزال سبب الانفصال غير معروف

قد تكون ما زلت تفكر في هذا الشخص لأنك ما زلت تبحث عن إجابات، وتحتاج أحياناً إلى مجرد اعتذار أو سبب بسيط لابتعاده عنك، وقد يساعدك ذلك في التفكير فيه، وقد يكون سبب في المضي قدماً.

ارتباط روتينك اليومي به

إذا كانت علاقتك عميقة، ووصلت إلى الزواج وتم الانفصال لأي سبب، قد يكون ذلك سببا في عدم النسيان، بسبب ترابط يومك وروتين حياتكما معا لمدة من الوقت سواء طويلة أو قصيرة، وحتى لو أصبحت لم تحبه، فقد يأخذ النسيان وقتا طويلا، ويمكن أن يصل حتى الدخول في علاقة جديدة.

أنت لم تسامح نفسك

إذا لم تكن قادرا على مسامحة نفسك بعد مرور الوقت، فسوف تشعر بالكراهية والغضب والقليل من الحب وعدم الثقة بنفسك، لا تستطيع التخلص من الذكريات والمشاعر التي كنت تعيشها معا.

الذكريات مع الحبيب السابق
الذكريات مع الحبيب السابق

لا تزل تحتفظ بهدايا حبيبك السابق

ربما لم تعد تشعر بالشيء نفسه تجاه حبيبك السابق بعد الآن، ولكن في اللحظة التي تحتفظ فيها بأشيائه، ستفكر به، فمن الطبيعي أن كل هدية لها ذكرى وسبب القدوم بها، فعدما تأتي عينك على كل منها تتذكر ما كان يحدث بينكما والشعور الذي كنت تشعر به وقتها.

غرورك يثير أفكارك

تجعلك الأنا تفكر في حبيبك السابق فجأة أو حتى بعد 10 سنوات، لديك هذا الدافع المطلق لإظهار شريكك السابق أنك تغيرت أو أنك تتحسن بدونه، تخبرك الأنا التي تدفعك دائماً أن تظهر نفسك وتثبت خطأه حتى تريح ضميرك ومشاعرك تجاهه.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة