أكرم القصاص - علا الشافعي

خطوات الاستعداد لفصل الصيف والاستمتاع به.. أبرزها كريم الوقاية من الشمس

الخميس، 27 أبريل 2023 09:00 م
خطوات الاستعداد لفصل الصيف والاستمتاع به.. أبرزها كريم الوقاية من الشمس الاستعداد لفصل الصيف
منة الله حمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

جميعنا ننتظر فصل الصيف الذى يفصلنا عن سبات الشتاء وينقلنا إلى الحركة المستمرة والشعور بالحرية، ويهبنا فصل الصيف المزيد من الإلهام والإبداع، بالإضافة إلى  الخروج والاستمتاع بأشعة الشمس. وقضاء بعض الوقت في الاسترخاء، قبل حلول الصيف، ومن المهم أن نخطط لما تريد القيام به وما نأمل في تحقيقه. بقليل من التحضير، يمكنك الاستعداد لصيف ممتع ومثمر. كما ذكره موقع"wikihow" .

كيفية الاستعداد لفصل الصيف؟

أولا: تحضير الملابس الصيفية

إخراج ملابسك الصيفية. ضعِ الملابس ذات المطبوعات  الألوان الزاهية والأقمشة الخفيفة في مقدمة خزانة ملابسك. جربي ارتداء ملابسك الصيفية لترى ما لا يزال يناسبك، وقمِ بتقييم أي عناصر أساسية قد تحتاجي إلى استبدالها. إذا لم تمس ملابسك الصيفية منذ الصيف الماضي، فتأكدين من غسل أي شيء تفوح منه رائحة مختلفة.

- أثناء قيامكِ بتناوب ملابسك الصيفية، تعرفِ على ما ترغبي في التخلي عنه والتبرع به .

إخراج ملابسك الصيفية
إخراج ملابسك الصيفية

 

- قومي بشراء ملابس سباحة جديدة، ابحثِ عن ملابس السباحة التي تكون مريحة وترتديها بثقة 

- إذا كنت لا تمتلك نظارات شمسية أولاً يمكنك العثور عليها، فتأكدين من شراء زوج جديد منها أيضًا. وابحثين عن نظارات شمسية توفر حماية من الأشعة فوق البنفسجية، أو حتى قم بزيارة طبيب عيون محلي للحصول على نظارة شمسية بوصفة طبية.

- اختر زجاجة جديدة من الواقي الشمسي الأنسب لبشرتك. هناك العديد من الأنواع المختلفة من كريمات واقيات من الشمس، وقد يكون من الصعب العثور على النوع المناسب. جربي وابحثِ عن واقٍ من الشمس يحتوي على عامل حماية من الشمس بدرجة 30 على الأقل. إذا كانت بشرتك فاتحة، فقد تحتاجين إلى مستوى أقوى من عامل الحماية من الشمس أو كريم واقي من الشمس يحتوي على الزنك لحماية بشرتك بشكل صحيح.

ابحثى عن واقى للشمس مناسب
ابحثى عن واقى للشمس مناسب

 

- قللي من روتين المكياج الخاص بك لفتح المسام. عندما تتعرقِ، يمكن أن يتجعد مكياجك ويتقشر بسهولة ويسد مسامك. ويساعد وضع مكياج أقل على فتح المسام وإفراز العرق بشكل طبيعي للحفاظ على برودة جسمك.

 

ثانيًا: تخصيص الوقت لتحسين الذات

اكتب قائمة قراءة خاصة بالصيف. فالصيف هو وقت رائع للاسترخاء وقراءة كتاب جيد. من السهل أن تجلب معك إلى الشاطئ أو إلى المقهى أو حتى إلى الحديقة. احصل على قلم ومجموعة من الورق، وقومى بتدوين بعض عناوين الكتب التي كنت ترغب في قراءتها، بمجرد الانتهاء من هذه القائمة، قم بزيارة متجر الكتب المحلي الخاص بك أو اتصلين بالإنترنت واشترِ اختياراتك الأدبية المفضلة.

دورات تدريبية
دورات تدريبية

 

سجل في الدورات الصيفية الممتعة والغنية بالمعلومات. بدلًا من الاسترخاء تحت أشعة الشمس طوال الصيف، تحدى نفسك من خلال التسجيل في الدورات الصيفية. يمكن أن تكون هذه الدورات مرتبطة بالتعليم بشكل صارم والتي من شأنها أن تجعلك تتقدمين فى دراستك أو يمكن أن تكون الدورات التدريبية على شيء ممتع لطالما رغبت في تعلمه.

حدد موعدًا لرحلة ليوم واحد إلى مكان قريب مع  الأصدقاء أو أفراد الأسرة. حيث تعد الرحلات النهارية فكرة مميزة إذا كنت ترغب في استكشاف البلدات المجاورة أو محافظتك.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة