أكرم القصاص - علا الشافعي

الخارجية الروسية: أى إمدادات أسلحة لأوكرانيا تعد خطوة معادية لروسيا

الخميس، 20 أبريل 2023 08:47 ص
الخارجية الروسية: أى إمدادات أسلحة لأوكرانيا تعد خطوة معادية لروسيا ماريا زاخاروفا
أ.ش.أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، اليوم الخميس، في تعليقها على تصريحات رئيس كوريا الجنوبية يون سوك يول بشأن عمليات تسليم محتملة لأسلحة كورية جنوبية إلى أوكرانيا، إن موسكو تعتبر أي إمدادات أسلحة لأوكرانيا خطوة معادية لروسيا بشكل علني.

وأضافت زاخاروفا "روسيا تقوم بعمليات عسكرية دفاعية ضد الغرب الجماعي، الذي اختار النظام العميل في كييف كأداة لحربهم بالوكالة ضدنا.. في هذه الحالة، سننظر في أي إمدادات أسلحة لأوكرانيا، أينما كانت تأتي كخطوة معادية لروسيا بشكل علني".. حسبما ذكرت وكالة أنباء "تاس" الروسية.

وتابعت "مثل هذه الخطوات ستؤثر سلبا على العلاقات الثنائية مع تلك الدول التي تأخذها، وستؤخذ في الاعتبار عند توضيح مواقف روسيا بشأن القضايا المتعلقة بالمصالح الأمنية الأساسية للدول المعنية.. أما بالنسبة لكوريا الجنوبية، فقد يتعلق الأمر بتسوية الوضع في شبه الجزيرة الكورية".

وأشارت إلى أن القوات الروسية تنفذ ضربات عالية الدقة على أهداف عسكرية فقط، وليس على منشآت البنية التحتية المدنية.. مضيفة "أما بالنسبة للقلق بشأن الضحايا بين المدنيين، فمن المؤسف أن هذه حقيقة واجهها سكان دونباس في عام 2014، نتيجة عدوان المجلس العسكري الذي استولى على السلطة في كييف، وكان ذلك أحد الأسباب الرئيسية للأزمة الحالية، مشددة على عدم وجود تعاطف مع هؤلاء الضحايا قبل الغرب الجماعي، بما في ذلك سول".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة