نصائح لاختيار الصديق الصالح .. بعد عرض المشكلة بدراما رمضان 2023

الأربعاء، 19 أبريل 2023 06:00 م
نصائح لاختيار الصديق الصالح .. بعد عرض المشكلة بدراما رمضان 2023 مسلسل ضرب نار
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

تناولت العديد من الأعمال الدرامية برمضان هذا العام، فكرة الصديق الخائن، الناتج عن اختيار الخطأ له، وهذا ما حدث بمسلسل "ضرب نار" و"علاقة مشروعة "، و"الصفارة"، وفى الواقع قد يخطأ البعض ويسىء اختيار صديقه مما يتسبب في وقوعه بالكثير من الأخطاء والتعرض للخيانة، ولتجنب ذلك، نستعرض في هذا التقرير، نصائح لاختيار الصديق الصالح، وفقاً لما ذكره موقع " allprodad".


 

نصائح لاختيار الصديق الصالح
 

اختيار الأصدقاء الذين يظهرون حسن الخلق

يجب اختيار الصديق بناءً على أخلاقه وليس على أساس مكانته في المجتمع، لأن أخلاقه هي التي تدوم وتظهر في معاملته وتصرفاته مع صديقه ومع الآخرين، كما أن أخلاقها الحسنة قد تكون ضمان لتجنب خيانته مع مرور الوقت.

خيانة علاء لصديقه شفيق بمسلسل الصفارة
خيانة علاء لصديقه شفيق بمسلسل الصفارة

 

اختيار أصدقاء يعتمد عليهم
 

يجب اختيار أصدقاء على استعداد للوقوف بجوار أصدقائهم في السراء والضراء ويرشدونهم طوال الوقت، ويحرصون أيضاً على تشجيعهم على تقدمهم طوال الوقت مما يعود بشكل إيجابى على أصدقائهم.

مى عمر وداليا مصطفى بعلاقة مشروعة
مى عمر وداليا مصطفى بعلاقة مشروعة

 

اختيار أصدقاء يقدمون المشورة الحكيمة
 

يجب اختيار أصدقاء يتسمون بالحكمة حتى يكونوا مرجع لأصدقائهم في اى قرار، كما يتسمون بالطموح وطيبة القلب والرزانة والأمانة وتلك الصفات تنعكس على تصرفاته مع أصدقائه .

خيانة سحر لمهرة
خيانة سحر لمهرة

 

نفس الإهتمامات
 

يرغب كل شخص في مشاركة أصدقائه لإهتماماتهم الفنية أو الرياضية ليصطحبونهم في النوداى لممارسة رياضة معينة أو يشاركونهم العزف على ألة موسيقية، وغيرها من الإهتمامات والأنشطة التي يشاركون بعضهم، مما يجعل من علاقاتهم ببعضهم ويجعلهم يشعرون بالسعادة معاً وتدوم صداقتهم لأطول فترة.

 

الإعتراف بالخطأ
 

يجب اختيار صديق لديه ثقافة الإعتذار والإعتراف بالخطأ دون مكابرة، والتعامل بمرونة، مما يساعد على تقوية العلاقة واستمرارها طوال الوقت.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة