أكرم القصاص - علا الشافعي

بريطانيا تلجأ لـ"حبوب منع الحمل" للسيطرة على أعداد السناجب المتزايد

الإثنين، 17 أبريل 2023 10:29 ص
بريطانيا تلجأ لـ"حبوب منع الحمل" للسيطرة على أعداد السناجب المتزايد سناجب
كتب إيهاب محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وضعت الحكومة البريطانية خطة لتقليل أعداد السناجب فى المملكة المتحدة، حيث قررت إضافة حبوب منع الحمل على نوتيلا وتقديمها للسناجب في أماكنها المنتشرة، وفقا لموقع "ديلى ميل" البريطانى.

يوضح الموقع البريطانى أن الخطة قديمة وسبق أن تم طرحها من فتره كوسيلة للسيطرة على أعداد السنجاب الرمادية المزدهرة، وتم إعادة تقديمها الآن بعد الزيادة الكبيرة في أعداد السناجب.

تقرير ديلى ميل
تقرير ديلى ميل

ويقول التقرير: "قد يطلب من الأشخاص الذين يعيشون في مناطق تتنافس فيها السنجاب الحمراء أن يضعوا في حدائقهم مغذيات مصممة خصيصًا تحتوي على طعام مزين بوسائل منع الحمل، حيث تم تزويد المغذيات ببوابة تعمل بالوزن لا يمكن الوصول إليها إلا للسناجب، وستعمل وسائل منع الحمل، التي يتم اختبارها حاليًا على السناجب في الأسر، على كل من الذكور والإناث".

سنجاب
سنجاب

تشير نتائج التجارب إلى أن هذه الطريقة يمكن أن تكون فعالة مثل الانتقاء - لكنها أكثر قبولا بكثير، ويُظهر البحث أيضًا أن الجمهور في المملكة المتحدة يؤيد ذلك، حيث يشعر نصفهم بالسعادة لوجود مثل هذا المغذي في حديقتهم.

تم إحضار السناجب الرمادية إلى بريطانيا في سبعينيات القرن التاسع عشر، لكنها تسببت في انخفاض عدد السكان من الأحمر، بسبب التنافس على الغذاء وانتقال جدري السنجاب.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة