مسلسل الكبير أوى 7 .. لو فى حياتك شخص زى أمير تتعامل معاه إزاى؟

الجمعة، 14 أبريل 2023 09:00 ص
مسلسل الكبير أوى 7 .. لو فى حياتك شخص زى أمير تتعامل معاه إزاى؟ مسلسل الكبير اوي
كتبت: سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ظهرت شخصية حزلقوم، فى مسلسل الكبير أوى خلال زيارة مصنع الشرابات، وتحدث مع أمير مدير المصنع والذى يلعب دوره الفنان أمجد عابد، وقد ظهر بشخصية الموظف المتملق، الذى يقوم بالتودد لمديره وموافقته على كل ما يقوله، والتفخيم فى كلامه وحكمته، ويتحلى البعض بهذه الصفة فى الواقع، لذا يستعرض "اليوم السابع" طريقة التعامل مع الموظف المتملق فى العمل، وذلك وفقا لما نشره موقع ibuzzle.

الصديق المتملق
الصديق المتملق

 

التأكد من كونه خجول أم متملق

عليك إثارة فضوله عن طريق طرح أفكار ضعيفة، إذا وجدته موافق على ما تقوله دون نقاش، فهو خجول لا يستطيع مواجهتك، أما إذا كان متملقا فسوف يوافق على أى شىء تقوله، حتى لو كان ضعيف أو خطأ، وذلك إلى جانب أنه سوف يمدحك ويثنى على ما تقوله.

 

تعامل بحذر

عليك التعامل مع هذه الشخصية بحذر، وذلك لأنه شخصية غير أمينة ومن الممكن أن يحاول إقناعك بالخطأ من أجل أن يكسب ثقة المدير، فكن حذرا جدا أثناء التحدث معه، وحافظ على هدوئك وخذ أنفاسا عميقة ومارس عملك بهدوء.

الكبير
الكبير

ضع القواعد

سواء كنت زميله أو صاحب العمل، عليك وضع قواعد أساسية صارمة فيما يتعلق بسلوكه، وطريقة كلامه، وحدود التواصل معه حتى لا يتعدى حدود تملقه معك.

 

كن صريحاً

من الضرورى أن تكون صريحاً، إذا وجدت شخصا ما يتعامل معك من أجل مصلحته، فكن صريحا ومباشرا، وتحدث بوضوح أنك لن تتسامح مع هذا النوع من السلوك.

حزلقوم
حزلقوم

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة