أكرم القصاص - علا الشافعي

كيف تجعلين ابنك الصغير يساعدك فى رعاية أخته على غرار تحت الوصاية؟

الجمعة، 14 أبريل 2023 06:00 م
كيف تجعلين ابنك الصغير يساعدك فى رعاية أخته على غرار تحت الوصاية؟ تحت الوصاية
كتبت حنان طلعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى مسلسل تحت الوصاية بطولة النجمة منى زكى والعديد من الفنانين، ظهرت فى المسلسل الذى يعرض في موسم رمضان 2023 بأن لديها ابنا وبنتا وفى أكثر من موقف جعلت ابنها الذى يبلغ من العمر حوالى عشر سنوات يراعى أخته التى عمرها عامان، عند غياب أمه خلال عملها على مركب خوفاً من ضياع حق أولادها فيه، مما جعلها تعتمد على ابنها فى الكثير من المواقف ليراعى اخته الصغيرة، ويذهب لياخذها من الحضانة بنفسه.

ويوجد العديد من الطرق التى يمكن للأم أن تجعل ابنها أو ابنتها الصغيرة بأن تهتم بالأخت الأصغر سناً وترعاها وتكون لطيفة مع الأشقاء الأصغر، بتجربة مفيدة، وفقاً لموقع " parents".

الاخوين
الاخوين

تقليص التنافسية:

قد يكون الطفل لطيفا مع أخيه الأصغر منه، ويجب على الأم عدم خلق توتر أو مشاحنات بين الأشقاء عن طريق مقارنة الأطفال ببعض، ويجب على الأم عدم لوم الطفل الأكبر على أى شىء يحدث خاطئ لمجرد أنه الكبير،  مع التحدث مع كل الأطفال حتى يشعروا بأنهم مميزين لدى الأم، مع جمع اِلأشقاء عن طريق بعض اللعب لتقوية الروابط بينهم.

تجهيز الطفل لأخ جديد:

فى بعض الحالات عند وجود طفل جديد، قد يشعر الأشقاء الآخرون بأنهم أصبحوا مهملين ولهذا يمكن للأم أن تجعلهم يساعدوا الأم فى الطفل الصغير، ليشعروا بالمزيد بالمشاركة والتفاعل.

البحث عن اللطف:

قد يميل الأطفال إلى فعل الأمور التى تجعلهم يحصلون على المدح والاهتمام، فإذا قام الطفل بأمر جيد لأخيه الصغير فعلى الأم أن تمدح طفلها بشكل كبير، مما يجعل الطفل يعرف الأمور التى تجعل الأم تشعر بالسعادة، وعلى الأم أن تقوم ببعض الأمور الجيدة أمام ابنها حتى يقلدها ويتبعها فى كل المواقف، مما تجده عند الحاجة إليه.

دعه يتعلم:

يحب الطفل عندما يتعلم أمر ما أن يتباهى به يخبر الجميع به، مما يمكن للأم أن تقوم بأمر إيجابى لتعزيز الرابطة بين الأخ وأخيه عن طريق جعل الأخ الكبير يساعد اخيه الصغير على المذاكرة وتعلم عد الأرقام، ومساعدته فى الرسم والتلوين.

مساعدة
مساعدة

مسلسل تحت الوصاية تأليف خالد وشيرين دياب، وإخراج محمد شاكر خضير وانتاج ميديا هب سعدى - جوهر، وبطولة النجمة منى زكى، دياب، أحمد خالد صالح، نهى عابدين، رشدى الشامى، مها نصار، على الطيب، أحمد عبدالحميد، محمد السويسري، وعدد آخر من الفنانين.

وتدور قصة مسلسل تحت الوصاية في إطار اجتماعي من 15 حلقة، حول حنان (منى زكي) وهي ربة منزل وأم لطفلة رضيعة وطفل آخر يبلغ من العمر 9 سنوات، إذ تبدأ الأحداث من مدينة الإسكندرية، حيث تعيش "حنان" وزوجها "عادل" الذى يعمل هو وأسرته في مهنة الصيد حياة مستقرة حتى وفاته، فتنقلب حياتها رأسًا على عقب وتبدأ في مواجهة المشاكل التي تظهر أمامها من عائلة زوجها، حتى تضطر لعمل غير متوقع من جانبهم، وتنتقل إلى دمياط، وتصنع لنفسها حياة جديدة باسم مختلف، وتضطر للتخلي عن أنوثتها، وامتهان "الصيد" والعمل رئيس مركب، وسط الرجال.

 

تحت الوصاية
تحت الوصاية

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة