أكرم القصاص - علا الشافعي

لو فيه حد بيطاردك زى سناء فى تحت الوصاية اعرفى إزاى تحافظي على سلامتك

الأربعاء، 12 أبريل 2023 10:00 ص
لو فيه حد بيطاردك زى سناء فى تحت الوصاية اعرفى إزاى تحافظي على سلامتك تحت الوصايه
كتبت حنان طلعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى مسلسل تحت الوصاية الذى يعرض في موسم رمضان 2023 بطولة النجمة منى زكى والعديد من النجوم، ظهرت الفنانة مها نصار والتى تقوم بدور أخت منى زكى، عند ذهابها لها عبر القطار، أخبرتها منى زكى بأن تحذر حتى لا يكون أحد يراقبها، وبالفعل وجدت الفنان دياب يراقبها لمعرفة المكان الذى تختبئ فيه منى زكى ليحصل على المركب..

وحتى لا تضطرين إلى مثل هذا الموقف، وإذا شعرت بأنه من الممكن أن يراقبك أحد، فيوجد بعض الأمور التى يجب القيام بها حتى تحافظى على سلامتك من أى شخص يتبعك،  وفقاً لموقع "safewise".

تحت الوصاية (1)
تحت الوصاية (1)


المحافظة على الهدوء:

إذا كانت السيدة تسير فى الشارع أو تقود سيارة ورأت بمرآة الخلفية بوجد شخص يتابعها عليها ألا تندفع إلى الأمام بسرعة، عليها أن تمنح نفسها الوقت حتى تفكر فى الوضع الراهن، فإذا كانت السيدة لديها سيارة فيمكن أن تتجه إلى مركز الشرطة إذا شعرت بالفعل أنه يوجد شخص يطاردها، وإذا كانت تسير على قدميها فيمكن أن تتوقف وتنظر إلى نافذة المتجر أو ربط الحذاء مع ملاحظة المحيط من حولها، مع أخذ نفس عميق.

الأنتباه:

يجب الانتباه عند السير فى الشارع، والتركيز فى الطريق بشكل كبير، مع معرفة هل حقاً شخص يسير خلفك، فيجب عدم اللعب على الهاتف مع مراقبة الطريق وملاحظة كل شىء، والشخص الذى يسير فجأة، مع ملاحظة السيارة التى تدخل خلف السيارة فى نفس الشوارع التى تسيرين فيها.

تحت الوصاية (3)
تحت الوصاية (3)

خلط الأشياء:

الناس طوال الوقت قد تخطئ ولكن من الصعب تكرار الخطأ فى نفس اللحظة، فإذا شعرت السيدة بانه يوجد شخص يسير خلفها بعد دخولها الشارع الضيق، فيمكن أن تبتعد عن طريقها وتسير فى طرق أخرى، ويمكن تجربة الأمر عن طريق الأقدام، فإذا كان يوجد شخص يقوم بتقليد نفس المناورة فهذا معناه أنه يوجد مبرر للقلق والاتجاه لمكان عام أو مركز للشرطة.

الذهاب حيث الناس:

بدل من العودة للمنزل يمكن الذهاب إلى مقهى مزدحم  أو الذهاب إلى مركز تجارى كبير، أو التحدث مع حارس الأمن مع طلب أن يكون معك عند الذهاب إلى السيارة، مع التحقق من داخل السيارة وأسفلها قبل ركوبها مع غلق الأبواب طوال الوقت.

وتدور قصة مسلسل تحت الوصاية في إطار اجتماعي من 15 حلقة، حول حنان (منى زكي) وهي ربة منزل وأم لطفلة رضيعة وطفل آخر يبلغ من العمر 9 سنوات، إذ تبدأ الأحداث من مدينة الإسكندرية، حيث تعيش "حنان" وزوجها "عادل" الذى يعمل هو وأسرته في مهنة الصيد حياة مستقرة حتى وفاته، فتنقلب حياتها رأسًا على عقب وتبدأ في مواجهة المشاكل التي تظهر أمامها من عائلة زوجها، حتى تضطر لعمل غير متوقع من جانبهم، وتنتقل إلى دمياط، وتصنع لنفسها حياة جديدة باسم مختلف، وتضطر للتخلي عن أنوثتها، وامتهان "الصيد" والعمل رئيس مركب، وسط الرجال.

 
تحت الوصاية (2)
تحت الوصاية (2)

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة