حضرة العمدة .. اللجان الإلكترونية تحارب روبى.. هل سمعت عن الذباب الإلكترونى؟

الجمعة، 14 أبريل 2023 03:30 م
حضرة العمدة .. اللجان الإلكترونية تحارب روبى.. هل سمعت عن الذباب الإلكترونى؟ حضرة العمدة
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت أحداث مسلسل حضرة العمدة بطولة روبي، العديد من الأحداث، حيث شنت نعمات "نهلة سلامة" حربا على صفية "روبي" من خلال اللجان الإلكترونية، وبدأت تنشر منشورات تدعو لسقوطها لأنها تدعو للفحشاء، واعترضت بنتها روفيدة "صولا عمر"، على ما تفعله كما اعترض زوجها كذلك "إيهاب فهمي" خوفاً عليها لأنها بذلك تلقي بنفسها في الجحيم.

واللجان الإلكترونية أو ما يعرف بمصطلح "الذباب الإلكتروني" هى مجموعة من الحسابات الآلية المبرمجة على نشر منشور أو تغريدة مُعيّنة وذلك بهدف التأثير فى الرأى العام أو جذب الانتباه والنظر إلى فكرة ما مُقابل تهميش أخرى قد تكون ذات أهمية، تعتمدُ حسابات البوت هذه على أكواد برمجية قد تكون سهلة في بعض الأحيان فيما تزداد صعوبة حسب نوع المهمة التي ستُكلّف بها. فالكود البرمجي الخاص بحساب آلي يقوم بإعادة التغريد على منصة تويتر مثلا أسهلُ بكثير من الكود البرمجي الذي يدفع بمجموعة حسابات آلية إلى التغريد من تلقاء نفسها.

ما هو الذباب الإلكتروني؟

الذباب الإلكترونى هو مصطلح يعبر عن استخدام الحسابات المزيفة بكثافة في اتجاه معين، سواء للدفاع عن وجهة نظر معينة، أو الهجوم على وجهة نظر أخرى مغايرة.

يستخدم هذا الأسلوب في المنصات الاجتماعية مثل فيس بوك و تويتر، وهذا في مختلف القضايا السياسية والاجتماعية والاقتصادية وحتى قضايا الفن والتقنية وقضايا بمجالات أخرى مثل المواضيع الدينية.

يعمل الذباب الإلكتروني على فرض أمر الواقع، من خلال التأكيد على أن مناصري فكرة معينة أو رأي محدد هم الأغلبية، لهذا تحتاج هذه التقنية إلى الكثير من الحسابات المزيفة كي تنجح وأن يتم النشر واستخدامها في ذات الوقت.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة