جعفر العمدة.. كيف تقوى علاقة أطفالك ببعضهم؟

الجمعة، 14 أبريل 2023 11:00 ص
جعفر العمدة.. كيف تقوى علاقة أطفالك ببعضهم؟ مسلسل جعفر العمدة
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دارت أحداث الحلقة 22 من مسلسل جعفر العمدة حول استمرار جعفر فى البحث عن ابنه، وشكه فيمن حوله، حتى إنه ذهب إلى شقيقه الأكبر سيد "أحمد فهيم"، وسأله قائلاً "إنت المسئول عن خطف ابنى؟"، وطلب منه أن يقسم على كتاب الله بأنه غير مسئول عن خطف ابنه، بالإضافة إلى أنه غير مسئول عن التعدى على زوجته دلال بغرض إجهاضها، حتى اطمأن قلب جعفر، وقد يقع بعض الأشقاء فى خلافات تجعلهم يشكون فى بعضهما، ما يتسبب فى إثارة المشاكل بينهما، ولتجنب ذلك نستعرض فى هذا التقرير، نصائح للوالدين لتقوية العلاقة بين الأشقاء، وفقاً لما ذكره موقع roseandrex.

 

نصائح لتقوية العلاقة بين الأشقاء
 

تجنب عقد مقارنة بين الأطفال

يجب على الوالدين أن يتجنبوا عقد مقارنة بين أطفالهما حتى لا يشعلون روح التنافس والكراهية بينهم، مع مرور الوقت.

مشهد من المسلسل
مشهد من المسلسل

 

حل صراعات بين الأطفال

قد يميل الأطفال إلى الشجار محاولة لجذب انتباه الآخر، وقد يتنافسون على وقت واهتمام الوالدين لهم، ولهذا يجب على الوالدين الانتباه لأسباب الشجار بينهم وإيجاد حلول له، على سبيل المثال، يمكن تجربة قضاء وقت واحد مع كل طفل أو محاولة مساعدة الطفل على إيجاد طرق أفضل وغير معادية لجذب انتباه شقيقه.

سيد وجعفر بمسلسل جعفر العمدة
سيد وجعفر بمسلسل جعفر العمدة

 

تعليم الأطفال تقدير اختلافهم 

يوجد في كل أسرة طفل يختلف عن الآخر، فمثلاً هناك طفل محب للقراءة وآخر محب للهو، وهنا يجب تعليم الأطفال احترام هذا الاختلاف.

جعفر العمدة
جعفر العمدة

 

تكوين فريق للقيام بالأعمال المنزلية

إحدى الطرق التى تساعد على تقوية روح الجماعة بين الأطفال والتعاون بينهم، هو مشاركتهم لبعضهم في الأعمال المنزلية، مثل تنظيف غرفة النوم أو المشاركة معاً فى تحضير وجبة العشاء وغيرها من الأعمال المنزلية.

 

بناء مهارات الاستماع لديهم

القدرة على الاستماع إلى ما يقوله الشخص الآخر، هى مهارة تساعد على تعلم التعاطف مع الآخرين ورؤية الأشياء من وجهة نظر شخص آخر، ولهذا يجب تعليم الأطفال هذه المهارة حتى يستيطعون فهم بعضهم.

 

تعليم أهمية الاحترام

الاستماع هو إحدى طرق إظهار الاحترام لبعضنا البعض، كما أن الاحترام ضرورى لبناء علاقات جيدة، سواء بين الأصدقاء أو الأشقاء، لذلك على الوالدين تعليم الأطفال احترام بعضهم البعض والتعامل بينهم بلطف والاهتمام بمشاعرهم.

 

التأكيد على الترابط الأسرى

يجب على الوالدين التأكيد على تقوية العلاقة والترابط بينهم، طوال الوقت حتى يظلون مترابطين مع تقدمهم فى العمر.

 

تخصيص وقت للعب

يجب على الوالدين تخصيص وقت لأطفالهم لممارسة الألعاب والأنشطة المختلفة معاً مثل ركوب الدراجات ما يساعدهم على تقوية العلاقة والترابط بينهم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة