7 خطوات لتقوية الثقة بالنفس من وحى تجربة مسلسل جت سليمة

الجمعة، 14 أبريل 2023 01:00 م
7 خطوات لتقوية الثقة بالنفس من وحى تجربة مسلسل جت سليمة مسلسل جت سليمة
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دارت الحلقة 7 من مسلسل جت سليمة للنجمة دنيا سمير غانم حول سلمية التى تشعر بالخوف من مواجهة السبع، ولكن محمد سلام "موكوس"، يدعمها ويدربها على فنون القتال حتى تحمى نفسها وتنتصر في التحديات الصعبة التي يجبرها السلطان طمعان "خالد الصاوي" على خوضها، وفى الواقع يحتاج كل شخص أن يقوى ثقته بنفسه حتى يواجه مخاوفه، ولتحقيق ذلك نستعرض فى التقرير التالى، نصائح لتقوية الثقة بالنفس، وفقاً لما ذكره موقع "verywellmind".

 

نصائح لتقوية الثقة بالنفس
 

توقف عن مقارنة نفسك بالآخرين

أشارت نظرية المقارنة الاجتماعية إلى أن إجراء المقارنات أمر طبيعي، لكن من غير المحتمل أن تساعد في تعزيز الثقة بالنفس، وقد يكون لها تأثير معاكس، ووجدت دراسة نشرت عام 2018 في مجلة Personalality and Individual Differences ، صلة مباشرة بين الحسد والطريقة التي نشعر بها تجاه أنفسنا، ولاحظ الباحثون إنه عندما يقارن الناس أنفسهم بالآخرين، فإنهم يشعرون بالحسد،  وكلما زاد حسدهم، شعروا بالسوء تجاه أنفسهم، لذلك يجب على الشخص أن يتوقف عن مقارنة نفسه بشخص آخر.

سليمة تستعد للمواجهة
سليمة تستعد للمواجهة

 

الجلوس مع أشخاص إيجابيين

يجب أن يحيط الإنسان نفسه بأشخاص آخرين، يحبونه ويريدون له الأفضل لأن ذلك يؤثر على نفسيته بطريقة إيجابية ويدفعه للتقدم للأمام في حياته مع مرور الوقت، بعكس الجلوس مع أشخاص محبطين.

سليمة
سليمة

 

الاهتمام بالجسم

الاهتمام بالمظهر الخارجي وبالجسم يساعد على تقوية الثقة بالنفس وذلك من خلال اتباع نظام غذائى صحى، وممارسة التمارين الرياضية، وتمارين التأمل والحصول على قسط كافٍ من النوم.

صورة أخرى
صورة أخرى

 

كن لطيفا مع نفسك

التعاطف مع الذات والتعامل بلطف معها، يساعد على تقوية الثقة بالنفس، وقد ربطت دراسة أجريت عام 2015 بين التعاطف الذاتي والثقة بالنفس، حيث يساعد التعامل بلطف مع الذات وتقديرها على بذل قصارى الجهد في التقدم للأمام.

مشهد من المسلسل
مشهد من المسلسل

 

مارس الحديث الذاتي الإيجابي

الحديث السلبي مع النفس يمكن أن يحد من القدرات ويقلل من الثقة بالنفس، من خلال إقناع العقل الباطن بأنه "لا يمكنك التعامل مع شيء ما" أو أنه "صعب للغاية" وأنه "لا يجب حتى المحاولة"، لذلك يجب الحرص على إجراء التحدث الإيجابى مع النفس حيث يساعد في التغلب على الشك الذاتي ويساعد على مواجهة التحديات الجديدة.

 

مواجهة المخاوف

يجب التوقف عن تأجيل الأمور للشعور بالخوف لأن ذلك يقلل الشعور بالثقة بالنفس، ولهذا يجب مواجهة المخاوف أولاً بأول وعدم تأجيل أي أمر.

 

وضع أهداف واقعية

وضع أهداف صعبة المنال يتسبب في الشعور بالعجز وتقليل الثقة بالنفس، ولهذا يجب تحديد أهداف واقعية يمكن تحقيقها لأن ذلك يساعد على تقوية الثقة بالنفس مع النجاح في خطوة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة