أكرم القصاص - علا الشافعي

مسلسل جت سليمة.. لو خطيبك بخيل إزاى تتعاملى معاه من غير مشاكل؟

الخميس، 13 أبريل 2023 07:00 م
مسلسل جت سليمة.. لو خطيبك بخيل إزاى تتعاملى معاه من غير مشاكل؟ جت سليمة
إيمان حكيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 في مسلسل جت سليمة الذي يذاع في شهر رمضان تناول قضايا هامة منها الخطيب البخيل، لذا يستعرض" اليوم السابع "خلال السطور التالية، أبرز النصائح التي تساعدك فى التعامل معه وفقًا لما أشارت إليه هالة العزب استشاري العلاقات الإنسانية وخبيرة الإتيكيت.

لو بخيل  نصائح للتعامل
لو بخيل نصائح للتعامل

قالت استشاري العلاقات الإنسانية لـ اليوم السابع:"  تعتمد كل العلاقات الإنسانية على الحب والكرم والتعاون والإهتمام بالتواجد وقت المناسبات السعيدة والحزينة بجوار الخطيبة أو الحبيبة وفي حالة إذا كان خطيبك شخص بخيل ، لذا لا بد وأن تتعرف الخطيبة على شخصية خطيبها بشكل يسمح لها بتقييم علاقتها به قبل الدخول في مرحلة تجهيز منزل الزوجية و الزواج".

وتابعت:" إذا  وجدت الفتاة أن خطيبها يحمل طبع من الطباع السلبية السيئة كالبخل فلابد وأن تفكر بجدية هل تستطيع استكمال الخطبة أم لا؟، لأن طبع البخل يحتاج للكثير من الصبر والعمل لتغيير هذا الطبع، إذا كانت الخطيبة، متمسكة بخطيبها وعلى علم بمشكلته فلابد من أن تتقبل خطيبها، فلا داعي بأن تذكره دائماً ببخله أو تتخذها مادة للسخرية إذا قامت ببادرة جيدة و قدم لها هدية أو قام بعزومتها علي مشروب أو طعام".

واستكملت:" على الخطيبة أن تهتم بالتحدث مع خطيبها ومحاولة استخلاص السبب الرئيسي الذي أدي بخطيبها إلي أن يصبح بخيلاً، أيضاً يتحتم على الخطيبة أن تذكر بشكل غير مباشر أن الشخص البخيل غير محبوب من الجميع ويضع نفسه وأسرته في حرج كبير في كثير من المواقف، هذا الحوار يجعله يقوم بالتفكير في الأمر ويعمل بجدية علي تغيير طبعه، أما إذا كان البخل بسبب حالة نفسية أو عقدة قديمة فيمكنك مساعدته بأن يستشير طبيب نفسي فقد تنتهي أزمته سريعاً و تعيشين حياة هادئة خالية من طبع البخل السيء".

 وتؤكد:" عند تجهيز منزل الزوجية لا تحاولين التحدث كثيراً عن مشترياتك و أسعارها  و لكن قومي بشرائها و تجهيزها بهدوء أما مشترياته من أثاث  فلابد و أن تكوني معه عند الشراء لاختيار أثاث جيد الصنع فلا تقولي له أنك تريدين غرفه بمبلغ كذا و لكن عليكي أن تذكري مميزاتها فيضطر لدفع ثمنها".

وتقول :" في أوقات  التنزه والزيارات عليكِ أن تختارين أماكن قريبة من سكنك لأنه وبالتأكيد سوف يمتنع عن ركوب المواصلات العامة حتي لا يدفع ثمنها، أيضاً لا تبادرين بدفع أي أموال في وجوده أثناء التنزه  أو الذهاب معه لأى زيارة أو مناسبة حتي لا يعتاد هذا الأمر غير الجيد".

لو خطيبك بخيل تتعاملي معه ازاي
لو خطيبك بخيل تتعاملي معاه ازاي
جت سليمة
جت سليمة









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة