أكرم القصاص - علا الشافعي

أساطير من ذهب.. جورج بست نجم يونايتد الخالد سقط فى بئر الإدمان

السبت، 01 أبريل 2023 07:30 م
أساطير من ذهب.. جورج بست نجم يونايتد الخالد سقط فى بئر الإدمان جورج بست
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سجل العديد من نجوم كرة القدم، سواء الحاليين أو السابقين أسماؤهم بحروف من ذهب في سجلات الساحرة المستديرة على مر التاريخ، بعدما نجحوا في تحقيق إنجازات لا تنسى وقدموا مستويات استثنائية أصبحت محفورة في ذاكرة وأذهان عشاق اللعبة الشعبية الأولى في العالم.

ويستعرض "اليوم السابع" يوميا خلال شهر رمضان المبارك، مسيرة واحدا من أفضل اللاعبين في عالم كرة القدم عبر التاريخ..

خاض جورج بست، أسطورة أيرلندا الشمالية ومانشستر يونايتد السابق، المولود عام 1946، مسيرة حافلة في المستطيل الأخضر مع الأندية التي لعب بقميصها وأبرزها مانشستر يونايتد الإنجليزى الذى ارتدى قميصه بين عامي 1963 و1974.

وشارك جورج بست في 470 مباراة بجميع البطولات مع الشياطين الحمر، نجح خلالها في تسجيل 179 هدفا، وتوج بخمسة ألقاب منها الدوري الإنجليزي مرتين، والدرع الخيرية مرتين، بالإضافة إلى لقب وحيد في دوري أبطال أوروبا.

ewzwrfe

 

وعلى المستوى الدولى، سجل جورج بست الذى تم تصنيفه ضمن أفضل 5 لاعبين في تاريخ كرة القدم، ظهوره في 37 مباراة دولية مع منتخب أيرلندا الشمالية، نجح خلالها في تسجيل 9 أهداف.

وتوج جورج بست، بجائزة الكرة الذهبية عام 1968، حيث يعد اللاعب الراحل عام 2005 واحدًا من أفضل المهاجمين فى تاريخ كرة القدم، وكان موهوبًا بشكل لا يصدق خاصة فى المهارات الهجومية  ولكنه اشتهر أيضًا بأنه رمز للفضائح الجنسية وإدمان الخمور.

44026-16d741ff28e52f61d0952a43fcb9cb58
 

وحصد جورج بست جائزة الكرة الذهبية بعد حصوله على المركز الأول في سباق التصويت برصيد 61 نقطة، متفوقا على السير بوبى تشارلتون الذى جاء وصيفا برصيد 53 نقطة، فيما حل في المركز الثالث الصربى دراجان دجاييتش برصيد 46 نقطة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة