جورج بست يُهدد بالقتل على ملعب نيوكاسل .. في ذكرى وفاته

الإثنين، 25 نوفمبر 2019 11:11 ص
جورج بست يُهدد بالقتل على ملعب نيوكاسل .. في ذكرى وفاته جورج بست
كتب - مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

في مثل هذا اليوم من عام 2005، ارتدت بريطانيا كلها الأسود حزناً على رحيل نجم من أفضل المواهب فى الجزيرة الشهيرة على مر العصور، موهبة قيل عنها أنها ضلت الطريق، وقيل عنها أنها وصلت للقمة ثم انحدرت والكثير والكثير من الأراء التى وصفت النجم الأيرلندى الشمالى جورج بست .

عرف جورج بست أسطورة أيرلندا الشمالية ومانشستر يونايتد السابق، بأنه واحدًا من أفضل المهاجمين فى تاريخ كرة القدم، وكان موهوبًا بشكل لا يصدق فى المهارات الهجومية، ولكنه اشتهر أيضًا بأنه رمز للفضائح الجنسية وإدمان الخمور.

وبالرغم من أن أسطورة مانشستر يونايتد السابق كان معروفًا بأنه رمز للفضائح الجنسية، ولكن لا يعرف الكثيرون أنه كان مستهدفًا من قِبل الجماعات الإرهابية.

تلقت الشرطة مكالمة هاتفية من شخص يزعم أنه عضو في الجيش الجمهوري الأيرلندي، قبل مباراة بين نيوكاسل ومانشستر يونايتد بالدوري الإنجليزي الممتاز في أكتوبر 1971، وادعى ذلك الشخص بأنه سيتم إطلاق النار عليه وهو على أرضية ملعب "سانت جيمس بارك" الذى يحتضن المباراة فى حال مشاركة الأسطورة الأيرلندى بالمباراة.

حصل جورج بست على فرصة للانسحاب من المباراة، ولكن مع زيادة الأمن، اختار اللعب، على أساس أنه من الصعب جدًا ضرب هدف متحرك، واعترف الأسطورة فى وقت لاحق من تلك المباراة بأنه لم يركض أبدًا في حياته بقدر ما ركض فى تلك المباراة خوفًا من إطلاق النار عليه.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة