أساطير من ذهب.. رونالدو ظاهرة كروية فريدة داخل المستطيل الأخضر

السبت، 25 مارس 2023 07:30 م
أساطير من ذهب.. رونالدو ظاهرة كروية فريدة داخل المستطيل الأخضر الظاهرة رونالدو
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سجل العديد من نجوم كرة القدم، سواء الحاليين أو السابقين، أسماءهم بحروف من ذهب فى سجلات الساحرة المستديرة على مر التاريخ، بعدما نجحوا فى تحقيق إنجازات لا تنسى وقدموا مستويات استثنائية أصبحت محفورة فى ذاكرة وأذهان عشاق اللعبة الشعبية الأولى في العالم.

ويستعرض "اليوم السابع" يومياً، خلال شهر رمضان المبارك، مسيرة واحد من أفضل اللاعبين فى عالم كرة القدم عبر التاريخ..

أسطورة كرة القدم البرازيلية رونالدو الملقب بـ"الظاهرة" يمتلك مسيرة كروية ممتعة امتدت لنحو 18 عاماً، نجح خلالها فى تحقيق العديد من الإنجازات والتتويج بعدد كبير من الألقاب والجوائز، سواء الجماعية أو الفردية.

ويتمتع الظاهرة رونالدو بالعديد من المقومات البدنية والفنية، والتى جعلته من أعظم لاعبى كرة القدم فى التاريخ، حيث سجل أهدافا رائعة وقدم عروضا فنية وسحرية ممتعة جعلته خالدا في أذهان عشاق الساحرة المستديرة.

أحرز رونالدو الذى بدأ مسيرته الكروية فى نادى كروزيرو فى البرازيل عام 1993، 352 هدفا في 518 مباراة شارك فيها مع الأندية، فيما أحرز 62 هدفا دوليا مع المنتخب البرازيلي في 98 مباراة.

وتوج رونالدو بـ13 لقبا مع الأندية، أبرزها كأس الكؤوس الأوروبية، الدوري الأوروبي، الدوري الإسباني، كأس الإنتر كونتيننتال، كأس السوبر الإسبانى مرتين، كأس هولندا، كأس ملك إسبانيا، كما حصد رونالدو لقب هداف الدوري الأسباني موسمي 1995-1996 و1996-1997 مع برشلونة.

وعلى المستوى الدولى، شارك الظاهرة رونالدو فى تتويج البرازيل بكأس العالم 1994 و2002، وتواجد بديلا فى البطولة الأولى، وكان نجم الفريق فى الثانية، بجانب المركز الثانى فى بطولة 1998.

 

وحقق رونالدو الذى لعب بقميص العديد من الأندية الكبرى في أوروبا وعلى رأسها برشلونة، ريال مدريد، إنتر ميلان، ميلان، وايندهوفن الهولندي، لقب كوبا أمريكا مرتين مع السليساو فى 1997 و1999 وكأس القارات 1997.

وتوج رونالدو بجائزة الكرة الذهبية مرتين عامي 1997 2002، وكان في المرة الأولى لاعبا في صفوف الإنتر، ثم كرر إنجازه عام 2002 وكان يرتدى في ذلك الوقت قميص ريال مدريد.

وتعرض البرازيلي رونالدو، إلى سلسلة طويلة من الإصابات لسنوات عديدة أجبرته على إعتزال كرة القدم عام 2011 وكان عمره وقتها 34 عاما.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة