أكرم القصاص - علا الشافعي

أساطير من ذهب.. كرويف نجم صنع التاريخ مع هولندا

الإثنين، 27 مارس 2023 07:30 م
أساطير من ذهب.. كرويف نجم صنع التاريخ مع هولندا كرويف
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سجل العديد من نجوم كرة القدم، سواء الحاليين أو السابقين أسماؤهم بحروف من ذهب في سجلات الساحرة المستديرة على مر التاريخ، بعدما نجحوا في تحقيق إنجازات لا تنسى وقدموا مستويات استثنائية أصبحت محفورة في ذاكرة وأذهان عشاق اللعبة الشعبية الأولى في العالم.

ويستعرض "اليوم السابع" يوميا خلال شهر رمضان المبارك، مسيرة واحدا من أفضل اللاعبين في عالم كرة القدم عبر التاريخ..

يمتلك أسطورة كرة القدم الهولندية الراحل، يوهان كرويف، الملقب بـ"الجناح الهولندى الطائر"، مسيرة أسطورية حافلة بالألقاب والإنجازات، سواء مع الأندية التي لعب بقميصها وأبرزها أياكس وبرشلونة الإسبانى، أو منتخب بلاده.

وتوج كرويف بالعديد من البطولات الكبرى في مشواره أبرزها، لقب الدورى الهولندى 8 مرات مع أياكس، ومرة مع فينورد وبالدورى الإسبانى مرة مع برشلونة.

كما فاز كرويف، الذى توفى في مارس 2016 عن عمر ناهز 68 عاما بسبب معاناته من سرطان فى الرئة، بلقب دورى أبطال أوروبا 3 مرات مع أياكس، وفاز بكأس هولندا 5 مرات مع أياكس ومرة مع فينورد وبكأس ملك إسبانيا مرة مع برشلونة.

وسجل أسطورة هولندا 400 هدفا فى مشواره مع الأندية وذلك خلال مشاركته فى 713 مباراة بجميع البطولات، بالإضافة إلى 33 هدفا دوليا خلال مشاركته فى 48 مباراة دولية مع الطواحين الهولندية.

وتولى كرويف الذى يعتبر صاحب فكرة اللعب الشامل، تدريب فريق برشلونة الإسباني بين عامي 1988 و1996، ونجح في تشكيل فريق قوي عرف بالفريق الحلم للمدينة الكتالونية.

وتكريما لتاريخه الكبير وإنجازاته الاستثنائية أطلقت إدارة أياكس أمستردام الهولندي إسم يوهان كرويف على ملعب الفريق، حيث يضع العديد من المحليين أسطورة هولندا ضمن أبرز اللاعبين فى تاريخ كرة القدم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة