أكرم القصاص - علا الشافعي

طريقة بسيطة لتنظيف ألواح التقطيع الخشبية والبلاستيكية من البقع الصعبة

الأحد، 05 مارس 2023 04:00 ص
طريقة بسيطة لتنظيف ألواح التقطيع الخشبية والبلاستيكية من البقع الصعبة تنظيف لوح خشبى
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تتغير ألوان أدوات المطبخ بين الحين والآخر بسبب طول الاستخدام، وخاصة ألواح التقطيع الخشبية والبلاستيكية التى تظهر عليها ألوان مختلفة بسبب استخدامها فى تقطيع الخضراوات والفاكهة، ولتنظيف الألواح وعودتها كما كانت فى السابق، نستعرض فى هذا التقرير طريقة يمكن تنفيذها بسهولة، وفقاً لما ذكره موقع "insider ".

طريقة تنظيف الألواح الخشبية والبلاستيكية

اقترح أحد الأشخاص من خلال مقطع فيديو منتشر على "التيك توك"، طريقة لتنظيف ألواح التقطيع البلاستيكية من خلال استخدام صودا الخبز وبيروكسيد الهيدروجين والذى حقق مشاهدات كثيرة .
 
ونصح بتحضير صودا الخبز وبيروكسيد الهيدروجين أو كما هو معروف أيضاً باسم "ماء الأكسجين" وملح البحر وقشر الليمون، ثم تحضير ملعقة صغيرة من صودا الخبز ، وبيروكسيد الهيدروجين ، وملح البحر.
 
تنظيف لوح خشبى
تنظيف لوح خشبى
 
ووضع المكونات على لوح التقطيع البلاستيكي وفركها بقشر الليمون، مما يساعد فى الحصول على نتيجة إيجابية خاصة مع مواصلة الفرك بالليمون.
 
 
وبعد بضع دقائق ، يجب غسل الألواح بالماء واكتشاف أن جميع البقع تقريبًا قد اختفت، ولكن إذا وجدت بعض البقع المتغيرة، وعلامات السكاكين ، وبعض البقع القديمة يجب استهداف البقع بالخليط السابق لمدة 15 دقيقة للحصول على نتيجة إيجابية.
 
تنظيف لوح بلاستيك
تنظيف لوح بلاستيك
 
و حصل مقطع الفيديو على أكثر من 372000 مشاهدة،  وقد أشار المقطع إلى تجنب وضع عصير الليمون في كل مكان أو على الملابس وفى حالة تعرض الملابس وأى شىء للعصير يجب استخدام منشفة نظيفة لمسحها وتنظيفها، ثم تركها جافة، وذلك لتأثير الليمون فى تنظيف البقع والتخلص منها وهذا ما تحقق فى تنظيف الألواح بفرك الليمون كما يساعد على صدور رائحة مميزة .
 
اللوح بعد تنظيفه
اللوح بعد تنظيفه
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة