براعم القرآن.. حكاية الطفلة حنين فقدت بصرها لإصابتها بالسرطان بعد 9 أشهر من ولادتها.. حفظت القرآن كاملا فى السابعة من عمرها ودرست التجويد والأحكام.. الأولى دراسيا على المنطقة الأزهرية بالشرقية

الجمعة، 31 مارس 2023 11:00 م
براعم القرآن.. حكاية الطفلة حنين فقدت بصرها لإصابتها بالسرطان بعد 9 أشهر من ولادتها.. حفظت القرآن كاملا فى السابعة من عمرها ودرست التجويد والأحكام.. الأولى دراسيا على المنطقة الأزهرية بالشرقية الطفلة حنين
الشرقية: فتحية الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

معجزة تمشى على الأرض، أعطت من حولها درسا فى الصبر والإرادة هى الطفلة «حنين أشرف أبو العينين محمد» 13 عاما طالبة بالصف الثانى الاعدادى بالأزهر الشريف مقيمة بمدينة القرين الأزهرى بمحافظة الشرقية، حفظت القران الكريم فى السابعة من عمرها ثم درست التجويد والأحكام فى سن صغير متحدية مرض السرطان اللعين بحفظ القرآن وأكرمها الله بالشفاء والتعافى، وعوضها الله نظير صبرها وهى طفلة رضيعة، تفوقت دراسيا وشاركت فى 22 مسابقة حصدت المركز الأول فيها، والأولى على مدرستها طوال مراحلها الدراسية.

 

سردت الطفلة «حنين» قصتها لـ«اليوم السابع» قائلة: إنها أصيب وعمرها 9 أشهر بورم سرطانى أدى إلى انتشار خلايا سرطانية بجميع أنحاء جسدها، وبعد شهرين من تلقيها جرعات الكيماوى فقدت بصرها نهائيا، وأجرت أكثر من عملية جراحية قبل أن تكمل عامها الثالث، إلى أن أنعم الله عليها بالشفاء التام، وحاليا تسافر مرة كل شهر لمستشفى 57 بالقاهرة للمتابعة وإجراء الفحوصات، وإنها بدأت حفظ القران الكريم فى الثالثة من عمرها وأتمت حفظه كاملا فى السابعة ودرست التجويد والأحكام وشاركت فى العديد من المسابقات آخرها مسابقة شيخ الأزهر، المستوى الأول القرآن كاملا بالتجويد، واجتازت تصفيات المرحلة الأولى وتنتظر نتيجة المرحلة الثانية خلال الأيام المقبلة وإذا قدر لها التفوق ستشارك فى المرحلة الثالثة والأخيرة بالمسابقة بالقاهرة لتحقق حلمها بمصافحة شيخ الأزهر.

 

وقالت والدة حنين، إنها تعرضت لحالة من الضغط النفسى من قبل بعض الأقارب والأهالى بالمنطقة، فى بداية مرضها بعدم السفر بطفلتها للعلاج بالقاهرة، وتكبد عناء السفر والمصاريف، لسوء حالتها وأن تتركها بالمنزل تنتظر قضاء الله، وخاصة أن زوجها عامل بسيط ودخله الشهرى لا يتحمل نفقات السفر للقاهرة وتعليم باقى أولادها لكن لم تفقد الأمل فى الله، وتعافت «حنين» وأصبحت فخر لأسرتها.

 

وتابعت والدة الطفلة، أن «حنين» بدأت رحلتها مع حفظ القرآن الكريم، وعمرها 3 سنوات، حيث رفض أغلب محفظى القرآن الكريم بمدينة القرين، التحاقها بالكتاتيب لصغر سنها، فقامت هى بتحفيظها الجزء الأول من القرآن الكريم، وعندما بلغت الثالثة ونصف، أرسلتها إلى محفظ بالحى المقيمة به، وأكرمها الله بحفظ ربع القرآن الكريم وعمرها 5 سنوات، وشاركت فى أكثر من مسابقة وحصدت المركز الأول فى المسابقات، ثم حفظت القرآن الكريم كاملا وعمرها 7 سنوات، وشاركت فى أكثر من 20 مسابقة بمدينة القرين بمحافظة الشرقية وعلى مستوى الجمهورية، وحصلت على المركز الثالث على مستوى الجمهورية فى مسابقة شيخ الأزهر منذ سنوات، وتحصد المركز الأول فى المعهد الأزهرى على مدار رحلتها الدراسية، وحصلت على الدرجات النهائية فى الترم الدراسى الأول، وكل أمنيتها مصافحة الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر. قصة الطفلة حنين أشرف، مدينة القرين، حفظ القران الكريم، حنين نموذجا فى الصبر.

الطفلة «حنين أشرف أبو العنين محمد (1)
الطفلة «حنين أشرف أبو العنين محمد

 

الطفلة «حنين أشرف أبو العنين محمد (2)
الطفلة «حنين أشرف أبو العنين محمد

 

 

الطفلة «حنين أشرف أبو العنين محمد (3)
الطفلة «حنين أشرف أبو العنين محمد

 

 

الطفلة حنين (1)
الطفلة حنين

 

 

الطفلة حنين (2)
الطفلة حنين

 

 

الطفلة حنين (3)
الطفلة حنين 

 

 

الطفلة حنين ابنه الشرقية (1)
الطفلة حنين ابنه الشرقية

 

 

الطفلة حنين ابنه الشرقية (2)
الطفلة حنين ابنه الشرقية

 

الطفلة حنين ابنه الشرقية (3)
الطفلة حنين ابنه الشرقية


 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة