الزراعة لـ"إكسترا نيوز": إنشاء مزارع في أوغندا ومالى وزامبيا وأريتريا

الأربعاء، 29 مارس 2023 10:59 م
الزراعة لـ"إكسترا نيوز": إنشاء مزارع في أوغندا ومالى وزامبيا وأريتريا وزارة الزراعة
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور ماهر المغربى المدير التنفيذي لمشروع المزارع المصرية في أفريقيا، إن مصر بدأت منذ سنوات عديدة في إنشاء مزارع في عدد من دول أفريقيا، متابعا :"بدأنا بمزرعة النيجر عام 1998 ثم إنشاء مزرعة في تنزانيا ، ثم إنشاء مزرعة في زامبيا فى 2006 -2007، وتوقفنا حتى عام 2013".

وأضاف المدير التنفيذي لمشروع المزارع المصرية في أفريقيا، خلال برنامج الحقيقة، المذاع على قناة إكسترا نيوز، والذى تقدمه الإعلامية آية عبد الرحمن، أنه مع بداية رئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسى لمصر بدأ التوسع في أفريقيا وتعمقنا في علاقتنا مع دول افريقيا.

وتابع المدير التنفيذي لمشروع المزارع المصرية في أفريقيا، :"تم التوسع في المزارع المصرية في دول افريقيا، وتم وضع خطة استراتيجية لنقل التكنولوجيا الزراعية المصرية وإرسال الخبراء المصريين ونسوق لأصنافنا ومنتجاتنا الزراعية من خلال المزارع ".

ولفت إلى أن المزارع المصرية في أفريقيا هي مزارع تنموية لا تهدف لتحقيق الربح ولكن تهدف لتوطيد العلاقات السياسية بين مصر والدول الافريقية التي تم إنشاء مزارع فيها ومساحتها 500 فدان حتى 1200 فدان ، وتم إنشاء مزارع في أوغندا ومالى وزامبيا وأريتريا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة