13 هدفا فى ملخص دور الـ 16 بكأس رابطة الأندية.. فيوتشر الناجى الوحيد من مسلسل خروج الكبار من ثمن النهائى.. الأهلى ينسحب من البطولة بسبب أفريقيا.. الزمالك يخسر أمام البنك الأهلى بثلاثية.. وإنبى يطيح ببيراميدز

الإثنين، 27 مارس 2023 03:30 م
13 هدفا فى ملخص دور الـ 16 بكأس رابطة الأندية.. فيوتشر الناجى الوحيد من مسلسل خروج الكبار من ثمن النهائى.. الأهلى ينسحب من البطولة بسبب أفريقيا.. الزمالك يخسر أمام البنك الأهلى بثلاثية.. وإنبى يطيح ببيراميدز فيوتشر
كتبت أسماء عمر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أسدل الستار على منافسات دور الـ 16، من النسخة الثانية  ببطولة كأس رابطة الأندية المصرية لكرة القدم، والذي شهد العديد من المفاجآت، خاصة بخروج الكبار مبكرا من البطولة، حيث ودع الأهلي والزمالك وبيراميدز، كأس الرابطة، من الدور ثمن النهائي، سواء بالهزيمة أو الانسحاب.
 
ومن طرائف تلك النسخة، أن جميع مباريات ثمن النهائي باستثناء لقاء واحد، انتهت بالتعادل سواء السلبي أو الإيجابي، ليتم الاحتكام لركلات الجزاء الترجيحية، والتي كانت لها دور الحسم في تحديد المتأهلين وهو ما تسبب في مفاجآت مدوية وإثارة كبيرة.

المتأهلين لثمن نهائي كأس الرابطة

حجز 8 فرق مقاعدهم في الدور ثمن النهائي وهم، المصري، البنك الأهلي، فيوتشر، حرس الحدود، الاتحاد السكندري، سيراميكا، إنبي، الإسماعيلي.

6 تعادلات تسيطر على ثمن النهائي

فرض التعادل سيطرته على 6 مباريات أقيمت في ثمن نهائي كأس رابطة الأندية المصرية، والتي شهدت تسجيل 13 هدفا، وباستثناء مباراة واحدة لم تنتهي مباراة دون اللجوء لركلات الجزاء الترجيحية في هذا الدور لحسم المتأهل لربع النهائي، حيث تعادل فيوتشر والطلائع 1/1، ليتأهل فيوتشر بركلات الترجيح، كما تعادل سيراميكا وسموحة 1/1، ليتأهل سيراميكا بركلات الترجيح، وتعادل الاتحاد وفاركو 2/2 ليتأهل زعيم الثغر بركلات الترجيح، وتعادل غزل المحلة والاسماعيلي 1/1 ليتأهل الدراويش بركلات الترجيح، وتعادل المقاولون العرب وحرس الحدود سلبياً ليتأهل حرس الحدود بركلات الترجيح، وتعادل بيراميدز وإنبي 1/1 لتحسم ركلات الترجيح تأهل الفريق البترولي.

فيوتشر الناجي الوحيد من مسلسل خروج الكبار

فريق فيوتشر تحت القيادة الفنية لعلي ماهر، كان هو الناجي الوحيد من مسلسل خروج الكبار بعدما تعادل في ثمن النهائي سلبيا أمام الطلائع، قبل أن يفوز بركلات الترجيح بنتيحة 3/2، ويتأهل للدفاع عن اللقب، حيث يحمل فيوتشر لقب أول نسخة من كأس الرابطة بعد الفوز في المباراة النهائية على غزل المحلة بنتيجة 5/1.

الأهلي ينسحب من البطولة بسبب أفريقيا

فضل النادي الأهلي الإنسحاب من بطولة كأس رابطة الأندية المصرية لكرة القدم، بسبب انشغال الفريق الأحمر بالمشاركة في دوري أبطال أفريقيا، حيث يستعد الأهلي لمواجهة مصيرية أمام الهلال السوداني في ختام دور المجموعات لحسم تأشيرة التأهل إلى ربع النهائي، وبناء على قرار الفريق الأحمر، تأهل النادي المصري مباشرة إلى ربع نهائي كأس الرابطة.

الزمالك يخسر أمام البنك الأهلي بثلاثية

في لقاء درامي، ودع نادي الزمالك كأس رابطة الأندية المصرية لكرة القدم، من الدور ثمن النهائي بعد الهزيمة أمام البنك الأهلي بثلاثية نظيفة، وتعتبر مباراة الزمالك والبنك الأهلي هي الوحيدة ضمن 7 مباريات أقيمت في دور الـ 16، التي انتهت في وقتها الأصلي دون اللجوء لركلات الجزاء الترجيحية.

إنبي يطيح ببيراميدز

أطاح فريق إنبي بنظيره بيراميدز، في مفاجأة مدوية من ثمن نهائي كأس رابطة الأندية المصرية لكرة القدم، حيث انتهى الوقت الأصلي للقاء بالتعادل بهدف لمثله، قبل أن يفوز إنبي بركلات الترجيح بنتيجة 6/5 ويتأهل لربع النهائي، ويحرم بيراميدز من حلم التتويج بأول لقب محلي في تاريخه.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة