أكرم القصاص - علا الشافعي

الصحة تكشف ضوابط صرف لقاح فايزر المعدل من مراكز تطعيمات كورونا.. عبد الغفار: مصر ستحصل على 2 مليون جرعة من اللقاح تباعا.. ويؤكد: اللقاح الجديد يغطى كافة المتحورات.. ويناشد المواطنين الحصول على الجرعات التنشيطية

السبت، 25 مارس 2023 02:00 م
الصحة تكشف ضوابط صرف لقاح فايزر المعدل من مراكز تطعيمات كورونا.. عبد الغفار: مصر ستحصل على 2 مليون جرعة من اللقاح تباعا.. ويؤكد: اللقاح الجديد يغطى كافة المتحورات.. ويناشد المواطنين الحصول على الجرعات التنشيطية لقاح فايزر
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت وزارة الصحة والسكان، عن الضوابط التي سيتم من خلالها صرف لقاحات كورونا " فايزر المعدل"  بعد استلام الوزارة دفعة باجمالى 599 ألف و40 جرعة، مشيرة إلى أن الجرعات الخاصة بلقاح فايزر المعدل متطورة وتغطى كافة المتحورات وترفع من الحالة المناعية في مواجهة الفيروس.

وقالت وزارة الصحة والسكان، إن شحنة اللقاحات الخاصة بلقاح فايزر المعدل  تأتى ضمن 2 مليون جرعة تصل مصر تباعًا خلال الأسبوع الجاري، وفي إطار خطة الدولة للتنوع والتوسع في توفير اللقاحات المضادة لفيروس كورونا، حفاظًا على مكتسبات الدولة المصرية في التصدي للجائحة.

ومن جانبة قال الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان في تصريحات لـ"اليوم السابع": إن لقاح «فايزر المعدل» يعمل بفاعلية ضد متحورات فيروس كورونا المستجد، ومنها «أوميكرون» موضحًا أن اللقاح سيُعطى كجرعة تنشيطية لمن تلقى جرعات سابقة من أنواع اللقاحات المختلفة.

وتابع الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان إن شحنة لقاح فايزر المعدل سيتم توزيعها على مراكز التطعيمات المنتشرة على مستوى محافظات الجمهورية، بعد الانتهاء من التحاليل اللازمة بهيئة الدواء المصرية، مضيفًا أن لقاح «فايزر المعدل» حاصل على موافقة منظمة الصحة العالمية، وهيئة الدواء المصرية للاستخدام الطارئ.

وناشد الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان  المواطنين بالتسجيل على الموقع الإلكتروني للوزارة https//egcovac.mohp.gov.eg/#/registration  لتلقي لقاحات فيروس كورونا، مؤكدا أن الدولة لا تدخر جهدًا في توفير اللقاحات للمواطنين «مجانا» بكافة محافظات الجمهورية، بالإضافة إلى حرصها الدائم على الوصول للمواطنين في المناطق والأماكن النائية وتقديم اللقاحات إليهم، بما يساهم في الحفاظ على المناعة المجتمعية للمواطنين.

وأشار الدكتور حسام عبد الغفار، إلى أنه تم تحديث بروتوكولات العلاج، وفقا لما يطرأ على الفيروس من تحورات، إلى جانب الضوابط التى تم اتخاذها فى جميع منافذ دخول البلاد، والإجراءات الاحترازية المقررة فى أماكن التجمعات والمنشآت العامة والخاصة، بما ساهم فى الحد من انتشار المرض، والحفاظ على مكتسبات الدولة المصرية فى مواجهة الوباء.

وأضاف الدكتور حسام عبد الغفار: "المتحور الجديد هو سلالة فرعية من سلالة المتحور أوميكرون ويستطيع المتحور الجديد أن ينمو وينتقل بشكل سريع مقارنة بغيره من السلالات" وتابع : تم الإبلاغ عن وجود 5288 تسلسلا للمتحور الجديد فى 38 دولة منها الولايات المتحدة وبريطانيا وايرلندا الشمالية والدانمارك.

وتابع : يجب على الشخص المستبب فى اصابته بعدوى كورونا ارتداء الكمامة منعا لنقل العدوى كما يجب على الشخص المصاب بالالتزام بفترة العزل 10 أيام من تاريخ ظهور الأعراض وبالنسبة للأشخاص الذين ثبتت إصابتهم بالمرض ولم تظهر عليهم أعراض يجب الالتزام بفترة عزل 5 أيام ، ويمكن خروج المريض من العزل مبكرا اذا كانت نتيجة العدوى سلبية .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة