4 طرق تساعدك في الحصول على شفاه خالية من التشققات

الجمعة، 24 مارس 2023 06:00 ص
4 طرق تساعدك في الحصول على شفاه خالية من التشققات ترطيب الشفاه
إيمان حكيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

خلال شهر رمضان من الممكن ان يتعرض البعض للإصابة بتشقق في الشفاه بسبب قلة تناول السوائل وقد يتسبب هذا في جفاف بالجلد، لذا يستعرض" اليوم السابع "خلال السطور التالية أفضل النصائح للعناية بالشفاه في رمضان منعًا لحدوث تشققات، وفقًا لما اشارت إليه رجاء مجدي خبيرة العناية بالبشرة.

تقشير الشفاه
تقشير الشفاه

 

 نصائح هامة لترطيب الشفاه في رمضان :
 

 تقشير الشفاه:

 من الأفضل أن تقومي بعمل تقشير للشفاه ويفضل أن يكون من المكونات الطبيعية، لذا قومي بخلط ملعقة من  زيت الزيتون والقهوة، وخلطهم ثم وضعهم على الشفاه لمدة 5 دقائق، ثم قومي بعمل مساج في حركات دائرية، ثم قومي بشطفه بالماء الفاتر.

 ترطيب الشفاه:

 قومي بترطيب الشفاه مع ترطيب البشرة، لذا قومي بترطيبها مرتين في اليوم بواسطة مرطب الشفاه المكون من المواد الطبيعية ويفضل أن يكون جوز الهند، أيضًا يمكن أن تصنعي مرطب في منزلك من العسل والزبادي، قومي بوضع القليل من العسل والزبادي على الشفاه ثم اشطفيها، وضعي مرطبك المفضل.

 تناول الماء:

 تناول المياه من الأساسيات المهمة في طرق العناية بالجلد فلا غني عنها لذا احرصي على تناول المياه بقدر كبير خلال فترة مابين الفطار والسحور، وتجنبي تناول المشروبات الغازية.

تجنب وضع أحمر الشفاه:

تجنبي وضع احمر الشفاه مجهول المصدر ويفضل قبل وضع احمر الشفاه أن تكوني قد أنجزت جميع المراحل السابقة وعند اختيارك لأحمر الشفاه احرصي على أن يكون  جميع مكوناته طبيعية ولا تضر الجلد.

نصائح هامة لترطيب الشفاه في رمضان
نصائح هامة لترطيب الشفاه في رمضان
العناية بالشفاه في رمضان
العناية بالشفاه في رمضان

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة