وصفات طبيعية لترطيب الشفاه في الشتاء.. من عصير الليمون لجل الصبار

الخميس، 09 فبراير 2023 02:00 ص
وصفات طبيعية لترطيب الشفاه في الشتاء.. من عصير الليمون لجل الصبار ترطيب الشفاه
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

تواجه المرأة خلال فصل الشتاء مشكلة الشفاه المتشققة لبرودة الطقس، أو لأسباب أخرى مثل التعرض المتكرر لأشعة الشمس أو حتى للإفراط في تناول الأطعمة الغنية بالتوابل، والمكونات الكيميائية في مستحضرات التجميل، ونقص الفيتامينات وبعض الحالات الطبية التى تساهم أيضًا في جفاف الشفاه، ويمكن علاج هذه المشكلة من خلال اتباع وصفات طبيعية لترطيب الشفاه والتي تعتمد على تنفيذ خطوات بسيطة، نستعرضها في هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع.. " lakshmedental "

 

وصفات طبيعية لترطيب الشفاه
 

وصفة عصير الليمون لترطيب الشفاه
 

يجب خلط عصير الليمون والعسل بنسبة 1: 1 مع التقليب جيدًا، ووضع الخليط على الشفاه وتركه لمدة 10 دقائق، ثم تقشير الجلد الجاف للحصول على شفاه ناعمة.

وصفات طبيعية لترطيب الشفاه
وصفات طبيعية لترطيب الشفاه

 

وصفة زيت جوز الهند لترطيب الشفاه
 

تساعد الدهون الأساسية المتوفرة في زيت جوز الهند على ترطيب الشفاه،  التشققات، كما تساعد الخصائص المضادة للبكتيريا والمضادة للالتهابات بجانب المعادن والفيتامينات المتوفرة في الزيت على نعومة الشفاه وفى نفس الوفت تحارب العدوى البكتيرية، ولذلك ينصح بوضع زيت جوز الهند النقي على الشفاه طوال اليوم، بواسطة إصبع أو قطعة قطن لفرك الزيت على الشفاه.

طرق طبيعية لترطيب الشفاه
طرق طبيعية لترطيب الشفاه

 

وصفة العسل لترطيب الشفاه
 

يساعد العسل على علاج العديد من مشاكل ويساعد على التئام الجروح، حيث يحتوي على خصائص مطهرة ومضادة للبكتيريا تساعد في منع العدوى، كما يساعد على ترطيب الشفاه لذلك ينصح بوضعه على الشفاه .

ترطيب الشفاه
ترطيب الشفاه

وصفة جل الصبار لترطيب الشفاه
 

يحتوى جل الصبار على خصائص مهدئة لذلك يوصى باستخدامه لعلاج مشاكل الأسنان الشائعة مثل قرح الفم وما إلى ذلك، كما يحتوى على نسبة عالية من مضادات الأكسدة والخصائص المضادة للالتهابات التي تجعل الجل علاجًا فعالاً لمنع تطور تشقق الشفاه، كما يساعد في تقشير الخلايا الميتة كما يعمل على ترطيب الشفاه الجافة.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة