أكرم القصاص - علا الشافعي

5 طرق تحسن من صحة عقلية إذا كنت لا تريد طلب المساعدة

الإثنين، 13 مارس 2023 04:00 ص
5 طرق تحسن من صحة عقلية إذا كنت لا تريد طلب المساعدة مساعدة الذات
كتبت حنان طلعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قد يشعر الشخص ببعض التعب، ويريد أن يعزز من الصحة العقلية له، ولكن لا يريد أن يتبع أي علاج، فقد يرى أن التحدث عن أحواله الشخصية مع شخص غريب حتى ولو كان الطبيب النفسى يكون أمر لا يرتاح له.

ولكن يوجد بعض الطرق التي يمكن من خلالها تحسين من صحة العقل دون طلب المساعدة حتى لا يدخل الفرد في حالة من الاكتئاب والقلق، وفقاَ لموقع "healthshots".

مساعدة الذات
مساعدة الذات

طرق لتحسين الصحة العقلية

التركيز على التمارين والنوم والطعام الصحى

قد يظن البعض أن الصحة العقلية تكون عن طريق الأفكار التى يفكر بها الشخص ولكن هذا ليس صحيح، فهذا يكون له أمر وثيق مع القوة البدنية، والتمارين من شأنها تحسن من المزاج العام للشخص، وتساعد على علاج الاكتئاب، مع الحرص على الحصول على النوم العميق الذى قد يصل من 7 إلى 8 ساعات، لأن الحرمان من النوم قد يؤدى إلى الأكتئاب، على المدى الطويل، والطعام الصحى الذى يكون به الفيتامنيات مفيدة للعقل مثل الذى يحتوى على  B12  و D.

الأسترخاء للجسم

يمكن الحصول على الإستراخاء عن طريق التنفس بشكل سليم مع خفض من ضغط الدم، والتقليل من التوتر، والتخيل الذهنى، وإسترخاء التدريجى للجسم، مع إمكانية تدريب العقل على تمارين التنفس العميقة والمفيدة بشكل كبير.

مكتئبة
مكتئبة

التأمل

قد يشعر الشخص بالهدوء والسكينة عند القيام بالتأمل، ويساعد العقل عن طريق التركيز على كل شيء مع محاولة الأسترخاء وإدارة التوتر الذى قد يشعر به.

التوقف عن التدخين

قد يذهب الشخص للتدخين لأنه يشعر أن ذلك قد يساعده على تجاوز الشعور بالوحدة ويحسن من حالته المزاجية، ولكن هذا الأمر غير صحى، ويجب الحرص على القيام بأشياء أخرى تمكن الشخص من الحصول على التحسن الذى يريده.

الاختلاط

 البشر بطيبيعة الحال إجتماعيين مما يجعل أن الأختلاط يساعد على بناء علاقة صحية مع الآخرين مع الدعم الأجتماعى للتعامل في المواقف العصبية، ولهذا يجبأن يكون لدى الشخص شبكة كثيرة من الأشخاص من جوانب مختلفة من الحياة، ويمكن في نفس الوقت الثقة بالروابط الأسرية، والأصدقاء، لأن الأسرة قادرة على التغلب على ضغوط الحياة مع توجيه النصائح التي يحتاجها الفرد.

 

ايجابية
ايجابية

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة