سمعت عن الاكتئاب المبتسم؟ اعرف علاماته وكيف تكتشفه وتساعد من يعانيه

الجمعة، 10 مارس 2023 02:16 م
سمعت عن الاكتئاب المبتسم؟ اعرف علاماته وكيف تكتشفه وتساعد من يعانيه فتاه
كتبت حنان طلعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كثير من الأشخاص يشعرون بالحزن وانعدام جدوى الحياة والتبلد وبرغم ذلك يبتسمون في وجه الناس من حولهم وكأنه لم يحدث شيء، وقد يكون مصاب بالاكتئاب المبتسم. فقد يظن البعض أن الشخص المكتئب لا يضحك ولا يكون سعيد، ولكن هذا لا يشمل الجميع، فقد يكون الشخص يعانى من الاكتئاب ولكن من حوله يجده طبيعى، ولمعرفة تفاصيل ذلك النوع من الاكتئاب يمكن متابعة التقرير التالى، وفقًا لموقع "healthshots".

اكتئاب
اكتئاب

هل يمكن الابتسامة وأنت مكتئب؟

الاكتئاب يشير إلى الحزن والخمول واليأس، ويرى البعض أن الشخص المكتئب يكون منهك  وغير مهتم بالحياة، ولكن في هذه الحالة يكون الشخص سعيد من الخارج فقط، ومن الداخل لا يعكس ذلك، ويعانى من الكثير من الألم من الداخل، ولهذا فهو يخفى اكتئابه بابتسامة يرسمها على وجهه.

 علامات الاكتئاب المبتسم

من الصعب حتى على أفراد الأسرة اكتشاف ذلك النوع من الاكتئاب المبتسم، ولكن الحزن لفترة طويلة من الزمن قد يؤدى إلى مشاكل فيما بعد ويوجد علامات لذلك الاكتئاب منها:

الخمول والتعب

الأرق وعدم القدرة على النوم بشكل منتظم

تغير في الوزن والشهية

العجز ويكون غير قادر على القيام بشئ

قلة الاهتمام بما حوله

تدنى احترام الذات بشكل كبير

 

الابتسام
الابتسام

هل يوجد خطر من الاكتئاب المبتسم:

الشخص بالتأكيد لا يعرف متى يصيبه الاكتئاب ولكن الذى قد يكون معرض للخطر الذى يكون لديه تغيرات كثيرة مثل: علاقة عاطفية فاشلة أو زواج فاشل، أو فقدان الوظيفة أو مروره بأزمة مالية.

علاج الاكتئاب المبتسم:

يمكن العلاج من ذلك الاكتئاب المبتسم عن طريق الدعم الكبير من المنزل للأنفتاح على الأشخاص من حوله، مع عدم التقليل تلك العلامات وإذا لم يكن هناك إستجابة يمكن الذهاب إلى متخصصين في ذلك النوع من الاكتئاب المبتسم.

فتاة مبتسمة
فتاة مبتسمة

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة