أكرم القصاص - علا الشافعي

الماتشا مش للشرب بس.. اعرفى إزاي تستخدميها للعناية بجمالك

الأحد، 12 مارس 2023 04:00 ص
الماتشا مش للشرب بس.. اعرفى إزاي تستخدميها للعناية بجمالك قناع
كتبت حنان طلعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لمن يتبع حمية خاصة للتقليل من الوزن أو الحفاظ على الوزن، بالتأكيد يعرف ما هي الماتشا والتي تساعد على حرق السعرات الحرارية بشكل كبير، ومفيد. ولكن للماتشا الخضراء استخدامات أخرى للبشرة، مثل عمل قناع للبشرة، يحتوى على مضادات الأكسدة، ومضاد للالتهابات، مع تحسين لون البشرة، ولمعرفة تفاصيل أكثر يمكن متابعة التقرير التالى، وفقاَ لموقع " healthshots".

الماتشا
الماتشا

ما هي الماتشا؟ 

الماتشا تعرف باسم مسحوق الشاي الأخضر، استخدمت لسنوات عديدة في اليابان ولها فوائدة عديدة سواء لصحة الجسم أو للصحة الجمالية، ويتم تخفيف الماتشا بالماء الساخن، لعمل مشروب رغوى.

فوائد الماتشا للبشرة:

مستويات عالية من مضادات الأكسدة

تحتوى الماتشا على مستويات عالية من مضادات الأكسدة، والتي تحمى البشرة من أضرار الأشعة فوق البنفسجية، وعوامل البيئة المختلفة، من تجاعيد الجلد والخطوط الدقيقة، مما يمنع من تجعد البشرة، والماتشا جيدة لأصحاب البشرة الحساسة، أو المعرضة لحب الشباب، وهى تهدئ من الاحمرار وتهيج البشرة وتورمها.  

جيدة للبشرة الجافة

الماتشا لها فائدة أخرى وهى تحسين من لون البشرة مع جعل ملمسها ناعم ومشرق، مع الماتشا تساعد على تقشير البشرة وإزالة أي خلايا ميتة وتعزز من تجديد الخلايا، للحصول على بشرة ناعمة ومشرقة ليس بها عيوب بلون موحد.

 

قناع للبشرة
قناع للبشرة

كيفية عمل ماسك للبشرة من الماتشا

يمكن عمل قناع للبشرة من المسحوق الأخضر الماتشا الذى به فوائد عديدة وكثيرة وغنية، عن طريق مزج المسحوق الأخضر مع بضع قطرات من الماء أو زيت الوجه المفضل الخاص بنوع البشرة، ومزجه ثم وضع القناع على الوجه وتركه لمدة تصل من 10 إلى 15 دقيقة ثم بعد ذلك يشطف الوجه بالماء البارد.

إضافة الماتشا إلى المرطب

يوجد طريقة أخرى وهى إضافة الماتشا إلى مرطب البشرة أو السيروم اليومى، عن طريق خلط كمية صغيرة من مسحوق الماتشا مع منتج البشرة المفضل سواء مرطب أو سيروم، ثم يوضع على البشرة، للحصول على الفوائد الهائلة الطبيعية منه.

مشروب الماتشا
مشروب الماتشا

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة