للفرجة أصول.. كيف تنظم الأسرة وقت مشاهدة التليفزيون في رمضان؟

الجمعة، 10 مارس 2023 11:00 م
للفرجة أصول.. كيف تنظم الأسرة وقت مشاهدة التليفزيون في رمضان؟ خناقة
إيمان حكيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

خلال شهر رمضان تتعدد الأعمال الدرامية والبرامج والمسلسلات وتنوع في الأذواق بين أفراد الأسرة والخلافات من أجل المشاهدة، لذا يستعرض "اليوم السابع" خلال السطور التالية بعض النصائح لتجنب افتعال المشاكل بسبب مشاهدة التلفزيون وفقًا  لما أشارت إليها شيماء عراقي الاستشاري الأسري.

خناقة  أول يوم رمضان
خناقة أول يوم رمضان

- من الضروري تحديد خريطة البرامج والمسلسلات ونرتب مواعيدها واوقات إعادتها مرة أخرى وتقسيم الأعمال الدرامية بين الأسرة  بحيث كل مجموعة تتفق على اختيار عمل يشاهد في وقت اذاعته ويمكن الانتظار لأوقات الاعادة

- الاتفاق على اختيار أعمال درامية هادفة خاصة مع خصوصية شهر رمضان وعدم تضييع الوقت بالمشاهدة فحسب.

- الاتفاق على المشاهدة وقضاء بعض الحاجات إلى انتهاء المسلسل دون مشاكل فبعض السيدات يرغبن في مشاهدة المسلسل المفضل  وتأجيل بعض الأعمال المنزلية بعد الإفطار إلى انتهاء العمل الدرامى.

-عدم الانشغال بالفرجة بالمسلسلات فقط والبحث في خريطة البرامج عن أعمال مفيدة ولا ينبغي حرمان الأطفال من مشاهدة برامجهم حيث يقدم عدد من مسلسلات الكارتون المشوقة والمفيدة للطفل في رمضان.

- الاتفاق على الزيارات العائلية وتحديد موعدها وخاصة ان بعض أفراد الأسرة بيكون متعلق ومتابع للأحداث مسلسل أو برنامج وتجنب المشاحنات وتجنب عدم تضيع الخروجات والزيارات من أجل متابعة ومشاهدة عمل درامي ويمكن تأجيله وخاصة مع فرصه تكرار عرضه واعادته. 

أو الاتفاق على عمل درامي محدد يلتف حوله كل أفراد الأسرة ويكون مناسب لكل الأذواق والمناقشة حول أحداثه وخاصة إذا كانت هادفه ومعالجة بعض المشاهد بالمناقشة  في جو عائلي رمضاني هادئ ومفيد

خناقة أول يوم رمضان
خناقة أول يوم رمضان
تفادي المشكلات
تفادي المشكلات

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة