اعرف إتيكيت وقواعد استخدام الموبايل عشان ما تضايقش الناس

الأربعاء، 08 فبراير 2023 06:00 ص
اعرف إتيكيت وقواعد استخدام الموبايل عشان ما تضايقش الناس هاتف
كتبت حنان طلعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعض الأمور التى يقوم بها الأشخاص قد تكون عفوية بشكل كبير، لكنها قد تجعل الأشخاص الآخرين يشعرون بالضيق، ولهذا يوجد قواعد على الشخص أن يتبعها حتى لا يتعدى على حق الآخرين.

ومن ضمن تلك القواعد والإتيكيت التى يجب أن يراعيها الشخص وهو بجوار الآخرين عند تحدثه عبر الهاتف، فيوجد بعض القواعد البسيطة التى لا يجب تجاوزها حتى لا تسبب أى إزعاج لمن حولك، ولمعرفة تلك القواعد يمكن متابعة التقرير التالى، وفقاَ لموقع dstny.

 

1 – وضع الهاتف بعيدًا أثناء الاجتماع

يجب الانتباه للاجتماع مع عدم العبث بالهاتف بدون حاجة، ما يجعل الأشخاص الموجودين يشعرون بعدم اكتراث الشخص لهم، ولهذا يجب ترك الهاتف عند بدء الاجتماع حتى يعرف الشخص متابعة الاجتماع.

اجتماع
اجتماع

2 – عدم العبث بالهاتف أثناء القيادة

بالطبع إن إمساك الهاتف عند قيادة السيارة أمر خطير يفقد سائق السيارة تركيزه فى الطريق، ما يجعل هناك خطورة على من فى الشارع وعليه أيضاَ، ولهذا يجب عدم إمساك الهاتف، وإذا كان الأمر مهما، يمكن ركن السيارة على الطريق والرد على المكالمة، أو معاودة الاتصال مرة أخرى.

اثناء القيادة
اثناء القيادة

3 - لا تضع الهاتف على مائدة العشاء

على الشخص الذى يتواجد مع أشخاص آخرين، أن يبعد هاتفه عنه، عند تناول الطعام، أو يجعل شاشة الهاتف مقلوبة، للتركيز فى المحادثة المهمة، وإذا كان الشخص ينتظر مكالمة مهمة، عليه أن يخبر الجميع بذلك، وإذا كان الأمر غير مهم يمكن وضع الهاتف في الجيب.

4 - المكالمات في وسائل النقل أمر غير مهذب

قد يسافر الشخص فى القطار أو عبر الحافلة أو أى وسيلة أخرى، من أفضل الأشياء أن يستخدم الهاتف الخاص به لسماع بعض الموسيقى أو الأغانى عبر سماعة الأذن حتى لا يزعج من حوله، لكن قد تأتى مكالمة هاتفية له وهو يجلس فى وسائل النقل العام، ما يزعج الجالسين معه، للصوت العالى مما يجعل الجميع مضطر لأن يستمع المكالمة كلها.

5 - إغلاق الهاتف فى مكان الصلاة أو المسرح

قد يذهب بعض الناس، للصلاة وأماكن العبادة، وترك الهاتف مفتوحا، فيخرج الشخص من تركيزه، ولهذا يجب كتم الصوت حتى ينتهى الشخص مما يفعله، سواء كان فى المسرح أو فى دور السينما، أو حتى لا يتم تشتيت الآخرين.

اثناء المسرح
أثناء المسرح









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة