أكرم القصاص - علا الشافعي

5 خطوات للتخلص من الأفكار السلبية.. ابعد عن الأوفر ثينكينج

الجمعة، 24 فبراير 2023 09:00 ص
5 خطوات للتخلص من الأفكار السلبية.. ابعد عن الأوفر ثينكينج الأفكار السلبية.. صورة تعبيرية
سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعد الأفكار السلبية أحد أكثر الأشياء المزعجة التي تصيب الشخص الذي يفكر كثيراً خاصة فترة الليل، أو الشخص الذي تعرض للكثير من المواقف المؤثرة التي جعلته يتحول إلى شحنة متنقلة من الأفكار التي تزيده سوء وعدم تركيز، لذا يستعرض" اليوم السابع" بعض الطرق للتخلص من الأفكار السلبية خاصة بالليل والتي تسمى بـ "الأوفر ثينكينج" لتستعيد هدوء عقلك من جديد ولكي تحسن حالتك النفسية وفقاً لموقع "corecentre" كما يلي.

 الهاء التركيز

اصنع ميل طبيعي عند محاولة تشتيت ذهنك، عن طريق محاولة التفكير في شيء آخر وتشتيت انتباهك، اجعل العقل يتجول حول البحث عن أشياء جديدة للتركيز عليها، وهناك إحدى الدراسات التى تشير إلى أنه من الأفضل تشتيت انتباهك بشيء واحد بدلاً من ترك العقل يشرد في أكثر من فكرة، حتى لا تجهده، على سبيل المثال ركز على مقطوعة موسيقية معينة أو برنامج تلفزيوني أو مهمة يجب عليك تنفيذها.

افكار سلبية
افكار سلبية

 تجنب الإجهاد

 تجنب الإجهاد هي طريقة بسيطة أخرى لتجنب الأفكار السيئة وهي ألا نضع أنفسنا تحت ضغط، فالإجهاد يخلق التوتر الذي يجعل الأفكار السلبية تتزايد وتحدث ضوضاء في العقل.

قبول الأفكار السلبية

بالرغم من أن هذه الطريقة غريبة بعض الشيء، إلا أن قبول الأفكار السلبية وجعل وقت محدداً للتفكير فيها يجعلك تجد لها حل بسهولة، وستجد أنها كانت تأخذ حيز من تفكيرك دون داعي.

الافكار السلبية
الافكار السلبية

اكتب عنها

 استعين بالكتابة للتعبير عن مشاعرك، وعن أعمق أفكارك، فالكتابة لها فوائد صحية ونفسية مختلفة، أكتب دون تفكير فيما ستكتب حتى تفرغ كل هذه الشحنة السلبية، وقد تساعد في التخلص من الأفكار السلبية.

الطاقة السلبية
الطاقة السلبية

حاول من جديد

قبل النوم حاول ان تخلص نفسك من الأفكار السلبية وابتعد تماماً عن "الأوفر ثينكينج "عن طريق صنع محادثة مع نفسك لكي تفرغ كل ما بداخلك، وأجعل يومك القادم يبدأ من جديد، بشكل مثالي، على أن تقول لنفسك أنك يتكون على مايرام، وأن خطواتك القادمة ستكون ناجحة بشكل أكبر.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة