لست البيت الشاطرة.. ازاى تستعدي في "الويك إند" بـ "تفريزات" رمضان

الخميس، 23 فبراير 2023 05:00 م
لست البيت الشاطرة.. ازاى تستعدي في "الويك إند" بـ "تفريزات" رمضان تفريز الخضراوات.. صورة توضيحية
سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أيام تفصلنا عن استقبال شهر رمضان، والذي يتميز بضيق وقته، الذي يستغله الجميع في العبادات كالصلاة وقراءة القرآن والذكر إلى جانب الصيام، وهذا ما يجعل الكثير من السيدات تقمن بتيفريز وتخزين الخضراوات والفواكه، وبعض من الأكلات التي تساعدها في إعداد سفرة لأسرتها دون بذل الجهد الكبير أثناء صيامها، ولكنها تفاجأ بضيق الوقت المشحون بالعمل ومتابعة واجبات أسرتها، ولذلك عليها استغلال إجازة "الويك إند" فى إنهاء تلك المهمة، لذا يستعرض "اليوم السابع" مع الشيف إيمان عبد الرؤوف بعض الخضراوات والفاكهة التي يمكن تجهيزها تلك الأيام.

البازلاء والفاصوليا

يمكنك شراء كمية مناسبة منهما تناسب عدد المرات التي يمكن تحضيرها فيها، وتقشيرها وتنظيفها جيداً، والتأكد من عدم وجود أي قشور بها، ومن ثم غسلها جيداً وتصفيتها من الماء، وتقطيع الفاصوليا، بالحجم المفضل لديك، ومن ثم غلى ماء ووضع الفاصوليا بها لمدة دقيقتين حتى يتغير لونها، وبالمثل مع البازلاء، ولكن كلاً منها في ماء منفصلة، ثم تصفيتها من الماء جيداً وتقسيم الكمية على حسب كل وجبة.

التفريز
التفريز

الجزر

من الخضراوات التي يمكن استخدامها في كثير من الأكل مثل البازلاء أو التورلي، أو مع الدجاج المشوي في الفرن، ولذلك تجهيزه وتفريده يمكن أن يوفر لك الوقت، وذلك عن طريق تقشيره جيداً وغسلة ثم تقطيعه المقاس المناسب للأكلة، صغير للطبخ، ودوائر للشوى.

الخضراوات
الخضراوات

الطماطم

يمكنك شراء كمية كبيرة من الطماطم التي تستخدم للصلصة، وغسلها جيداً وضربها في الخلاط حتى الانتهاء من الكمية، وصبها في وعاء كبير على النار حتى تصبح صلصة للاستخدام المباشر سواء في الطبخ، أو لدهن المخبوزات، أو للشوى أو للأرز، وبعد الانتهاء من تسبيكها، تترك حتى تبرد ثم تقسم على أكياس صغيرة.

شهر رمضان
شهر رمضان

 

البرتقال

هو من الفواكه التي يحب أن يشربها الكثير على مائدة الإفطار، فيمكن شراء كمية مناسبة في هذا الوقت وعصره وتصفيته جيدا ومن ثم توزيعه في أكياس، أو عبوات لحفظ العصائر في لفريزر، ويمكن استغلال قشور البرتقال في الوصفات الطبيعية، أو كمنظف، أو للتعطير.

خزين رمضان
خزين رمضان

 

الفراولة

يمكن تجهيز الفراولة بأكثر من طريقة تلك الأيام، سواء بعمل مربى، بتنظيفها وتقطيعها مكعبات صغيرة، وتركها على النار مع السكر دون تقليب وحتى تصبح مربيا، وتوزع في برطمانات نظيفة، ومعقمة، أو حتى بتجهيزها عصير وذلك بعد تنظيفها أيضا تضرب في الخلاط الكهربائي دون أي إضافة ماء أو حليب أو حتى سكر للتحلية، ويترك ذلك عند الاستخدام.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة