أكرم القصاص - علا الشافعي

لو أول مرة تجهزى شنط رمضان.. اعرفى إزاي تخليها متكاملة

الإثنين، 06 فبراير 2023 06:00 م
لو أول مرة تجهزى شنط رمضان.. اعرفى إزاي تخليها متكاملة شنط رمضان.. صورة توضيحية
سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأ العد التنازلي لاستقبال شهر الخير والكرم، شهر رمضان الكريم، الذي يفيض فيه الحب قبل الود، والكرم قبل العطاء، حالة من الروحانيات التي تعم الدنيا بما فيها، خاصة في مصرنا الحبيبة التي يتسارع الكثيرون بعمل الخير وتجهيز شنط رمضان والتي تحوي خيرات الله، ولكن البعض قد لا يعرفون كيفية تجهيزها، خاصة ربات البيوت ومن هم لأول مرة يقومون بهذا الفعل الخيري، قد ينسون شيء، أو يقومون بإضافة شيء أخر بشكل زائد، لذا يستعرض اليوم السابع مع خبيرة العلاقات الإنسانية هالة العزب كيفية تجهيز شنط رمضان بشكل متكامل وجميل يدخل البهجة خاصة ونحن أمامنا وقت لتجهيزها بطريقة مثالية وتوزيعها على المحتاج.

تحديد عدد الأسر

قالت خبيرة العلاقات الإنسانية أن في البداية يجب تجديد عدد الأسر التي نود إهدائهم شنط رمضان، والتركيز على المقربين ليس بالضرورة أن يكونوا محتاجين جدًا ولكن قد يكون لديهم ظروف إجتماعية أو مرضية حالت دون شراء مستلزمات الشهر الكريم.

تجهيز شنط رمضان
تجهيز شنط رمضان

تحديد الميزانية

وأضافت خبيرة العلاقات الإنسانية أن من الضروري تحديد الميزانية الخاصة بشنط رمضان، ومعرفة أن الخير لا يأتي من خلفه إلا الخير، ولن ننال البر حتى ننفق مما نحب، فليس بالضرورة توزيع عدد كبير من الشنط، ولكن يجب عمل كل شنطة مما نأكل منه في بيوتنا، والشراء من الأماكن التي نشتري منها سواء في السعر والجودة حتى لو سيتم توزيع عدد أقل ولكن سنضمن أن كل محتوى الشنطة سيستخدم.

شهر الخير
شهر الخير

تجهيز المستلزمات الجافة

وتابعت خبيرة العلاقات الإنسانية أنه يجب شراء المكونات الجافة من أرز وحبوب وبقوليات، ومعرفة أن الأرز أفضل في التوزيع من أكياس المكرونة، ولكن لا بأس من وضع كيسين أو ثلاثة منه في كل شنطة، وإذا كانت الأسرة مكونة من 4 أفراد فمن الممكن عمل حسبة بسيطة في العقل وبها نعرف الكمية المناسبة لكل نوع طعام، مثلاً العدس يوضع منه كيلو كامل، والأرز كليو لكل فرد وهكذا.

شهر رمضان
شهر رمضان

 

الزيوت والسمن

وتابعت خبيرة العلاقات الإنسانية أن لكل 4 أفراد يوضع زجاجة زيت نقي، إذا لم يتوافر تجهيز علب سمن، بالرغم من أن السمن أفضل.

ازازة الزيت
ازازة الزيت

تجهيز اللحوم والدواجن

قد ينسى البعض توزيع اللحوم والدواجن، الأمر الذي أوضحته خبيرة العلاقات الإنسانية أن من الممكن وضع دجاجة أو كيلو واحد من اللحوم لكل أسرة مكونة من 4 أفراد، ويمكنك زيادة الكمية إذا كان عدد أفراد الأسرة أكبر.

كماليات

وأردفت خبيرة العلاقات الإنسانية أن هناك بعض الكماليات لكن وجودها في شنط رمضان يزيد من فرحة الأخرين بها، خاصة إذا وضعنا كيس من الملح، كيلو دقيق، مجموعة توابل وغيرها.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة