الكلام فى التريند.. إيلون ماسك يتبرع بـ1.9 مليار دولار لمنظمة مجهولة.. هزة أرضية بقوة 4.7 تضرب الأردن وسوريا.. والزمالك يلعب فى دورى أبطال أفريقيا أمام المريخ السودانى فى هذا الموعد

الخميس، 16 فبراير 2023 06:00 م
الكلام فى التريند.. إيلون ماسك يتبرع بـ1.9 مليار دولار لمنظمة مجهولة.. هزة أرضية بقوة 4.7 تضرب الأردن وسوريا.. والزمالك يلعب فى دورى أبطال أفريقيا أمام المريخ السودانى فى هذا الموعد الكلام فى التريند
كتبت ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصبحت مواقع التواصل الاجتماعى مؤشرًا يوميًا يرصد أشهر القضايا والموضوعات التى تشغل الرأى العام والشارع المصرى، وتلقى بحثًا دائمًا من رواد السوشيال ميديا، سواء فى الفن أو الرياضة أو السياسة، وسننتقل فى جولة "الكلام فى التريند على إيه النهارده؟"، اليوم الخميس، لتسليط الضوء على أبرز القضايا والتريندات التى شغلت السوشيال ميديا.

إيلون ماسك يتبرع لمنظمة مجهولة

وقالت شبكة سى إن إن الأمريكية إن إيلون ماسك، الرئيس التنفيذى لشركة تسلا للسيارات الكهربائية تبرع بـ 11.5 مليون سهم من حصته فى الشركة العام الماضىى لمؤسسة خيرية لم يتم الكشف عنها، وبلغت قيمة الأسهم وقت التبرع بها 1.9 مليار دولار.

وأوضحت الشبكة أن هذا التبرع يجعل ماسك ثانى أكبر متبرع للجميعات الخيرية فى عام 2022، وفقا لتصنيف أكبر المتبرعين الذى تم جمعه قل تقديم ماسك تبرعه، ويحتل بيل جيتس المرتبة الأولى بتبرعات بلغت 5.1 مليار دولار، تلاه مايكل بلومبرج بـ 1.7 مليار دولار.

إيلون ماسك
إيلون ماسك

 

وظلت ثروة ماسك فى نهاية 2022 عند 137 مليار دولار، وفقا لمجلة فوربس الأمريكية،  لذلك، فإن الـ 1.9 مليار دولار التى تبرع بها ماسك كانت تمثل 1.4% من إجمالى ثروة فى هذا الوقت.

 وتراجعت تبرعات ماسك المسجلة فى عام 2022 عن مثيلاتها فى العام السابق. حيث تبرع بـ 5 مليون من أسهم تسلا بقيمة 5.7 مليار دولار فى نهاية هذا العام. وكانت تبرعات ماسك فى عام 2021 أيضا لجميعة خيرية لم يتم الكشف عنها. وجاءت فى وقت تحداه فيه ديفيد باسيلى، مدير برنامج الأغذية التابع للأمم لمتحدة، للتبرع بـ 6 مليار دولار لمكافحة الجوع العالمى.

وقال باسيلى إن تبرع بهذا الحجم يمكن أن يطعم أكثر من 40 مليون شخص فى 43 دولة على شفا المجاعة.

ورد ماسك على تويتر فى هذا الوقت، وقال إنه لو استطاع برنامج الأغذية العالمى أن يصف كيف ستحل الـ 6 مليار دولار الجوع العالمى، فإنه سيبيع أسهم تسلا فورا ويتبرع بها.

موعد مباراة الزمالك والمريخ السودانى
 

ومن جهة أخرى يستعد الزمالك بقيادة البرتغالى جوسفالدو فيريرا، لمواجهة المريخ السودانى على الأراضى الليبية، في إطار منافسات الجولة الثانية من بطولة دورى أبطال أفريقيا.

ويلتقى الزمالك في الثالثة عصر غد الجمعة، مع المريخ السودانى على ملعب شهداء بنينا فى مدينة بنغازى الليبية، حيث لا يستطيع المريخ خوض مبارياته على ملعبه بسبب عدم جاهزيته لاستقبال منافسات الاتحاد الإفريقي.

الزمالك
الزمالك

 

القناة الناقلة لمباراة الزمالك والمريخ السودانى
 

تقوم قنوات  beIN Sports ببث مباراة الزمالك والمريخ السودانى حيث تعد الناقل الحصرى الوحيد لإذاعة مباريات البطولة الأفريقية.

الزمالك واجه شباب بلوزداد الجزائى مساء الجمعة الماضية، وانتهت المباراة بفوز الفريق الجزائى نتيجة (1-0) باستاد القاهرة فى الجولة الأولى للمجموعة الرابعة من دورى أبطال أفريقيا، سجل هدف المباراة اللاعب الكاميرونى ليونيل وامبا فى الدقيقة 57 من ضربة جزاء، احتسبها الحكم السنغالى عيسى سى، نتيجة لمسة يد ضد نبيل عماد (دونجا) لاعب الزمالك.

ويشارك الأهلى والزمالك فى دورى الأبطال، وبيراميدز وفيوتشر فى الكونفدرالية، وتوج الزمالك بلقب الدورى المصرى موسم 2021-2022،ولكنه ودع بطولة كأس مصر لنفس الموسم بالخسارة أمام بيراميدز بركلات الترجيح 4-3 بعد انتهاء الوقتين الأصلى والإضافى بالتعادل الإيجابى بهدف لكل فريق.

وجاء الزمالك على رأس المجموعة الرابعة من مجموعات دورى أبطال إفريقيا التى تضم أندية الترجى التونسى وشباب بلوذداد الجزائرى والمريخ السوداني.

مواعيد مباريات الزمالك المقبلة
 

الجمعة، 17 فبراير 2023، يحل الزمالك ضيفًا على المريخ السودانى فى أبطال أفريقيا.

الاثنين، 20 فبراير 2023، يستضيف الزمالك سيراميكا فى الدورى المصري.

السبت، 25 فبراير 2023، يواجه الزمالك منافسه الترجى التونسى فى دورى أبطال أفريقيا.

الجمعة 3 مارس 2023، يلعب الزمالك مع مضيفه بيراميدز فى بطولة الدورى الممتاز.

الثلاثاء، 7 مارس 2023، يستضيف الزمالك نظيره الترجى التونسى فى أبطال أفريقيا.

هزة أرضية فى الأردن وسوريا
 

فيما ضربت هزة أرضية بلغت قوتها 4.7 درجة على مقياس ريختر الأردن وسوريا، ظهر الخميس، وذكرت وسائل إعلام لبنانية، أن سكان بعض المناطق اللبنانية شعروا بالهزة الأرضية.

كان مرصد الزلازل الأردني، أعلن أنه سجل، فجر الخميس، هزة أرضية بقوة 3.4 درجة على مقياس ريختر شمال البحر الميت.

آثار زلزال فى سوريا
آثار زلزال فى سوريا

وحسب موقع العين الإخبارى، قال رئيس المرصد غسان سويدان، في بيان، إن الهزة الأرضية سجلت في تمام الساعة 05:36 صباحا، بعمق 7 كلم شمال البحر الميت، بخط عرض 31.8904 وخط طول 35.4783.

وأكد سويدان أن الهزة الأرضية تعتبر من الزلازل الضعيفة، ونادرا ما يتم الشعور بها، مشيرا إلى أن المنطقة تشهد بشكل دائم تسجيل مثل هذه الزلازل نتيجة الحركات الأرضية.

ولم ترد على الفور أنباء عن وقوع خسائر بشرية أو مادية نتيجة الهزة الأرضية.

 

طفل تشيلى يبهر رواد السوشيال

فيما انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعى قصة الطفل التشيلى، 13 عاما، والذى ساعد رجال الإطفاء وواجه حرائق الغابات الخطيرة التى أثرت على المنطقة الجنوبية الوسطى من تشيلى، والذى أبهر رواد السوشيال ميديا لموقفه البطولى فى مساعدة رجال الاطفاء، وفقا لمجلة "ميجا نوتثياس" الكولومبية.

وأشارت المجلة إلى أن هذا الطفل الذى لا يتجاوز عمره 13 عاما يدعى "لوكاس" وهو الذى اصبح مشهورا للغاية على السوشيال ميديا، بسبب مساعدة رجال الإطفاء ونقلهم عبر القارب إلى الغابات التى كانت تشتعل ولا تزال تعانى من حرائق شديدة الخطورة.

وقال لوكاس إنه فى البداية كان خائفا للغاية ولكنه لم يرغب فى أن تصل النيران إلى منزله حيث يعيش مع ووالده ووالدته، ولذلك فقرر المشاركة فى اخماد النيران ومساعدة رجال الإطفاء ليتمكنوا من إطفاء النيران.

 

وكانت حكومة تشيلى أكدت ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 25 شخصا، وأفادت وزيرة الداخلية التشيلية، كارولينا توها، أن عامل غابات كان آخر ضحية حتى الآن وفقد حياته بعد أن سقطت عليه شجرة، وفقًا لما أوردته "بيو بيو تشيلي".

وبالمثل، شرعت السلطات التشيلية فى اعتقال 38 شخصًا، لتورطهم المزعوم فى حرائق الغابات، التى أحرقت بالفعل أكثر من 425000 هكتار.

وبحسب الأرقام الأولية، تم نفوق حوالى 4600 حيوان بسبب الحرائق ، خاصة الدواجن التى تنتج اللحوم والبيض والأغنام والماعز والماشية وغيرها. وأضاف أن حوالى 9000 خلية نحل تضررت أيضًا من إجمالى 12500.

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة