الكلام فى التريند.. إنقاذ شاب من تحت الأنقاض بغازى عنتاب ظل عالقا 113 ساعة.. وفيريرا يرصد أخطاء لاعبى الزمالك أمام بلوزداد.. والكوارث التركية: القوة المنبعثة من الزلزال تعادل طاقة 500 قنبلة ذرية

السبت، 11 فبراير 2023 05:00 م
الكلام فى التريند.. إنقاذ شاب من تحت الأنقاض بغازى عنتاب ظل عالقا 113 ساعة.. وفيريرا يرصد أخطاء لاعبى الزمالك أمام بلوزداد.. والكوارث التركية: القوة المنبعثة من الزلزال تعادل طاقة 500 قنبلة ذرية إنقاذ شاب من تحت الأنقاض بغازى عنتاب ظل عالقا 113 ساعة
كتبت : شيماء عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصبحت مواقع التواصل الاجتماعى مؤشرًا يوميًا يرصد أشهر القضايا والموضوعات التى تشغل الرأى العام والشارع المصرى، وتلقى بحثًا دائمًا من رواد السوشيال ميديا، سواء فى الفن أو الرياضة أو السياسة، وسننتقل فى جولة "الكلام فى التريند على إيه النهارده؟"، اليوم السبت لتسليط الضوء على أبرز القضايا والتريندات التى شغلت السوشيال ميديا.

غازي عنتاب 

أعلنت فرق الإنقاذ بولاية غازي عنتاب التركية، إنقاذ شاب، ظلّ عالقا تحت أنقاض بيته المدمر جراء الزلزال، 113 ساعة، حسبما نشر موقع سكاي نيوز، وأن فرق الإنقاذ كثفت عملها على بناء منهار بعد سماع صوت استغاثة من تحت الركام.

وتمكنت الفرق من إنقاذ الشاب علي هان يلماز (18 عاما) بعد مرور 113 ساعة على وقوع الزلزال المدمر، وتم نقل يلماز إلى المستشفى بسبب إصابته بجروح تحت ركام منزله.

الزمالك 

كلف البرتغالى جوسفالدو فيريرا، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادى الزمالك، جهازه المعاون برصد الأخطاء التى وقع فيها لاعبو الفريق الأبيض فى مباراة شباب بلوزداد الجزائرى بالجولة الأولى من دور المجموعات ببطولة دورى أبطال أفريقيا، وانتهت بخسارة الفريق الأبيض بهدف نظيف.

ويرغب فيريرا في تصحيح أخطاء لاعبى الزمالك من أجل تفاديها وتصحيحها فى المباراة المقبلة أمام سموحة، والمقرر لها بعد غدٍ الإثنين باستاد برج العرب، ضمن منافسات الجولة الثامنة عشرة من عمر مسابقة الدورى المصرى الممتاز.

وأكد فيريرا أن مباريات جدول الدوري المصرى الممتاز لا تساعده، موضحاً أن الفريق الأبيض سيخوض مباراة أمام سموحة يوم الاثنين المقبل في الدوري ولن يكون هناك متسع من الوقت للاستعداد للقاء المريخ السوداني في الجولة الثانية من بطولة دورى أبطال أفريقيا.

ويحتل الزمالك المركز الخامس في ترتيب جدول الدورى المصرى الممتاز برصيد 29 نقطة بعد أن خاض 17 مباراة فاز في 8 لقاءات وتعادل في 5 مواجهات بين خسر 4 مباريات وسجل لاعبو الفريق الأبيض 25 هدفاً بينما تلقت شباك الفريق 16 هدفا.

وخسر فريق الزمالك من شباب بلوزداد الجزائرى بنتيجة 1 / 0 فى اللقاء الذى جمعهما مساء الأمس، الجمعة، باستاد القاهرة الدولى، ضمن منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات ببطولة دورى أبطال أفريقيا.

زلزال 

قالت إدارة الكوارث والطوارئ التركية، إنه "لم نلحظ تدفقا للحمم أو الرماد البركاني أو تدفق نفط وغاز في منطقة الزلزال"، وكشفت الإدارة في بيان، عن أن الزلزال الأول بقوة 7.7 درجات استمر 65 ثانية، ومدة الزلزال الثاني 45 ثانية، ومع وقوعهما اهتزت المنطقة بشكل خطير لمدة دقيقتين تقريبا.

وبحسب وسائل إعلام رسمية، قال مدير عام الحد من مخاطر الزلازل في "آفاد":  إن الطاقة المنبعثة من الزلزال الذي بلغت قوته 7.7 درجات تعادل طاقة 500 قنبلة ذرية".

ومن جانبه، أعلنت وزارة البيئة والإعمار التركية، إصلاح 80٪ من البنية التحتية لمياه الشرب في المقاطعات المتضررة من الزلزال.

هذا وقد أعلنت إدارة الطوارئ والكوارث التركية، ارتفاع عدد ضحايا الزلزال الذى ضرب البلاد الأسبوع الماضي، إلى 20 ألفا و665 قتيلا، والمصابين إلى 80 ألفا و88 مصابا.

وقالة الإدارة التركية في بيان، اليوم السبت، إنه تم جلاء 92,697 شخصا من المناطق المنكوبة، وسجلت الإدارة هزة ارتدادية بقوة 4 درجات على مقياس ريختر مركزها كهرمان ماراش جنوبي تركيا.

وفجر الإثنين الماضي، ضرب زلزال جنوب تركيا وشمال سوريا بلغت قوته 7.7 درجات، أعقبه آخر بعد ساعات بقوة 7.6 درجات ومئات الهزات الارتدادية العنيفة، ما خلف خسائر كبيرة بالأرواح والممتلكات في البلدين.

 

سعر الدولار 

يشهد سعر الدولار اليوم السبت 11-2-2023، أمام الجنيه المصري استقرار بكل البنوك العاملة فى مصر، وثبت بالبنكي الأهلي المصري، ومصر عند سعر 30.35 للشراء، 30.45 جنيه للبيع، وفى البنك التجاري الدولي cib سجل 30.45 جنيه للشراء، 30.55 جنيه للبيع.

وفى بنك الإسكندرية سجل 30.45 جنيه للشراء، 30.55 جنيه للبيع، بينما سجل متوسط سعر الصرف فى البنك المركزى المصرى عند 30.45 جنيه للشراء، 30.55 جنيه للبيع.

ويقدم "اليوم السابع"، خدمة تشمل نشر أسعار العملات فى كافة البنوك المصرية والسوق المصرفى، وتشمل تحديثا فوريًا للأسعار حال تغيرها.

 

وسجل سعر الدولار فى البنوك كالتالى:

 

سعر الدولار فى البنك المركزى المصرى
 

30.45 جنيه للشراء.

30.55 جنيه للبيع.

سعر الدولار فى البنك الأهلى المصرى

30.35 جنيه للشراء.

30.45 جنيه للبيع.

 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة