أكرم القصاص - علا الشافعي

قصة مظلة الملك تشارلز الفاخرة.. حصل عليها كهدية وسعرها يصل لـ20 ألف إسترلينى

الإثنين، 13 فبراير 2023 01:00 م
قصة مظلة الملك تشارلز الفاخرة.. حصل عليها كهدية وسعرها يصل لـ20 ألف إسترلينى مظلة الملك تشارلز
كتبت ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يحمل الملك تشارلز فى الآونة الأخيرة مظلة تليق بملك، فمقبضها مصنوع من قطعة واحدة من الخيزران، ويباع طرازات مماثلة مصنوعة يدويًا بسعر يصل إلى 20000 جنيه إسترلينى، وحصل الملك تشارلز على المظلة، كهدية من صديق سابق، ورفيق له فى لعبة البولو، وفقا لصحيفة ديلى ميل البريطانية.

المظلة مصنوعة فى نابولى لصانع صاحب أغلى تصميمات فى العالم

صُنعت المظلة الفاخرة بواسطة ماريو تالاريكو، وهو صانع المظلات من الجيل الخامس فى نابولي، الذى تعد تصاميمه من أغلى التصاميم فى العالم، وشوهد الملك تشارلز هو يحمل المظلة للمرة الأولى الشهر الماضى عندما كان يرتاد الكنيسة فى ساندرينجهام بعد وفاة والدته الملكة الراحلة إليزابيث.

مظلة الملك تشارلز
مظلة الملك تشارلز

الملك تشارلز يشكر صانع المظلة

ونشر تالاريكو، على فيسبوك، بحماس شديد: "زار الملك تشارلز الثالث ضيعة ساندرينجهام للمرة الأولى، وأحضر معه المظلة التى صنعتها له"، وأرسل كريس فيرتزجيرالد، نائب السكرتير الخاص للملك تشارلز، عندما كان أميرا لويلز، رسالة يشكر فيها صديقه الذى أهداه المظلة، قال فيها إنه مسرور لاستلام المظلة الرائعة الصنع، وطلب منه كتابة شكرا جزيلا، وطلب الملك نقل شكره إلى تالاريكو، على المظلة، ووصفها: "الفن الجميل على مقبض الخيزران".

الملك تشارلز يحمل المظلة
الملك تشارلز يحمل المظلة

ومن جهة أخرى، يشار إلى أن قصر باكنجهام كشف النقاب عن الشعار الجديد للملك تشارلز، قبل 4 أشهر فقط من تتويجه التاريخى، وفقا لموقع "نيويورك بوست"، وقال القصر إن التصميم، الذى يتميز بتاج أزرق مدفون داخل حقل من الزهور الحمراء المنمقة، يمثل "حب الملك الجديد للعالم الطبيعى".

وقال مصمم الشعارات السير جونى إيف KBE، مصمم سابق لشركة،Apple لقد استوحى التصميم من حب الملك تشارلز للكوكب والطبيعة واهتمامه العميق بالعالم الطبيعى، الشعار يتحدث عن التفاؤل السعيد للربيع ويحتفل ببداية هذه الحقبة الكاروليانية الجديدة للمملكة المتحدة، ويتحد التواضع اللطيف لهذه الأشكال الطبيعية لتعريف شعار يعترف بكل من الأهمية المبهجة والعميقة لهذه المناسبة".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة