أكرم القصاص - علا الشافعي

وصفات طبيعية لتنظيف فروة الرأس بعمق والتخلص من آثار مستحضرات الشعر

السبت، 11 فبراير 2023 02:00 ص
وصفات طبيعية لتنظيف فروة الرأس بعمق والتخلص من آثار مستحضرات الشعر تنظيف الشعر
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تترك مستحضرات التجميل الخاصة بالشعر أثارها على فروة الرأس بجانب تراكم خلايا الجلد الميتة والأتربة والأوساخ، لذلك تحتاج فروة الرأس لتنظيفها بعمق بين الحين والآخر، ولهذا نستعرض في التقرير، وصفات طبيعية لتنظيف فروة الرأس من خلال اتباع خطوات بسيطة نستعرضها في التقرير، وفقاً لما ذكره موقع "stylecraze".

وصفات طبيعية لتنظيف فروة الرأس
 

صودا الخبز لتنظيف فروة الرأس

يجب خلط مقدار من صودا الخبز و3 أجزاء من الماء الفاتر لعمل عجينة ثم وضعها على الشعر المبلل لمدة 1 إلى 3 دقائق، مع تدليك فروة الرأس وغسلها.

طرق طبيعية لتنظيف فروة الرأس
طرق طبيعية لتنظيف فروة الرأس

 

وصفة خل التفاح لتنظيف فروة الرأس

يجب وضع ملعقتين كبيرتين من خل التفاح مع الماء على الشعر، وتركه عدة دقائق ثم غسل الشعر بالشامبو والبلسم، مع فرك فروة الرأس.

وصفات طبيعية لتنظيف فروة الرأس
وصفات طبيعية لتنظيف فروة الرأس

وصفة الشامبو والعسل لتنظيف فروة الرأس

يجب تحضير 1 ملعقة كبيرة من العسل الخام، مع 3 ملاعق كبيرة من الماء، ثم إضافة العسل إلى الماء وخلط المزيج ووضعه على شعر مبلل مع فرك الخليط ثم غسل الشعر جيداً بالماء الفاتر، وتساعد هذه الوصفة على ترطيب الشعر وتنظيفه بعمق من السموم والقذورات التي تغطى فروة الرأس ويمكن تكرار الوصفة مرة أو مرتين في الأسبوع.

تنظيف فروة الرأس
تنظيف فروة الرأس

وصفة حليب جوز الهند لتنظيف فروة الرأس

يجب تحضير نصف كوب حليب جوز الهند مع نصف كوب من صابون مصنوع من زيوت نباتية مع 2 كبسولة من زيت فيتامين هـ و15-20 قطرة من زيت عطري (اختياري)، ثم مزج المكونات واحفظها في شامبو أو زجاجة مضخة، ثم وضعه على شعر مبلل مع تنظيف فروة الرأس والوصول للخصلات حتى أطرافها، ثم غسل الشعر كالمعتاد، للحصول على نتيجة إيجابية وهى ترطيب الشعر وتنظيف فروة الرأس .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة