أكرم القصاص - علا الشافعي

وصفات طبيعية لعلاج الهالات السوداء تحت العين

الثلاثاء، 07 فبراير 2023 02:00 ص
وصفات طبيعية لعلاج الهالات السوداء تحت العين الهالات السوداء
كتبت حنان طلعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كثير من الفتيات تشتكى من وجود هالات سوداء تحت العين، ولا تعرف كيف تتغلب على تلك المشكلة، وقد تخفيها عن طريق وضع المزيد من المكياج على وجهها. ولكن الأمر بسيط يوجد طريقة لجعل الهلات السوداء تختفى ولا تكون موجودة على البشرة لمزيد من الثقة في النفس، وفقًا لموقع"pharmeasy".

عيون
عيون

وصفات طبيعية لعلاج الهالات تحت العين

1 – أكياس الشاي البارد

إن استخدام أكياس الشاي بالبارد على العين يعتبر من الطرق الفاعلة لمكافحة الهالات تحت العين، ويمكن استخدام أكياس الشاي الأخضر أو شاى البابونج، ولأن الكافيين يساعد على انقباض الأوعية الدموية، مما يقلل من تدفق الدم، ويخفض نسبة حدوث الهالات السوداء.

الهالات
الهالات

طريقة استخدام أكياس الشاي البارد

يمكن نقع الأكياس في الماء وتوضع في الثلاجة، مع وضعها برفق بعد ذلك على العين،لمدة تصل إلى 10 دقائق، وحتى 15 دقيقة، مع تكرار العملية.

2 – البطاطس المبشورة أو الخيار المبشور

تعتبر هذه الوصفة فعالة إلى حد كبير، حيث تقلل من انتفاخ العين والمنطقة التي تحيط بها، وتساعد الفيتامينات ومضادات الأكسدة على تقليل الالتهاب حول العين مع تجنب الأسمرار.

طريقة استخدام البطاطس المبشورة أو الخيار المبشور

يمكن بشر البطاطس النيئة أو الخيار مع وضعه على العين، والاستراخاء لمدة تصل 12 دقيقة، ويمكن اخراج عصير البطاطس أو الخيار، وأخذ كرة من القطن ونقعها في العصير، وتوضع على العينين، خاصة المنطقة التي تغطي العين، وتترك لمدة تصل إلى 3 دقائق، ثم تغسل بالماء البارد، ويمكن وضع بدلا من ذلك شرائح من الخيار أو البطاطس فوق العين بشكل مباشر.

هلات
هلات

3 – الحليب البارد

يعتبر الحليب البارد منظف طبيعى لمنطقة العيون مما يلطف البشرة بشكل حساس، لأن الحليب البارد به حمض اللاكتيك، الذى يساعد على تقليل الانتفاح ويعمل على تفتيح البشرة، مما يجعل البشرة رطبة لوقت طويل وناعمة.

طريقة استخدام الحليب البارد

يمكن غمس كرة من القطن في الحليب البارد ووضع القطنة على منطقة العين، مع تركها لفترة ثم تشطف العين بالماء البارد، مع تكرار العملية لمدة 3 مرات على الأقل في الأسبوع لنتيجة جيدة وفعالة.

4 – رفع الرأس أثناء النوم

طريقة النوم تؤثر بلا شك على منطقة تحت العين، ويمكن جعل بضع وسائد تحت الرأس أن تمنح السوائل الازمة لمنطقة تحت العين، حتى لا تبدو منتفخة.

 

عين
عين

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة