أكرم القصاص - علا الشافعي

محمد صلاح يبحث عن إنجاز تاريخي مع ليفربول أمام فولهام بالدوري الإنجليزي

الأحد، 03 ديسمبر 2023 07:00 ص
محمد صلاح يبحث عن إنجاز تاريخي مع ليفربول أمام فولهام بالدوري الإنجليزي ليفربول ضد فولهام
كتب أحمد حربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يستعد النجم المصرى محمد صلاح، لاعب ليفربول الإنجليزي، لتحقيق إنجاز تاريخى مع فريقه عندما يستضيف فولهام، ضمن مواجهات الجولة الـ 14 من منافسات الدورى الإنجليزى الممتاز للموسم الحإلى 2023-24.

وسيكون ملعب آنفيلد، معقل الريدز، مسرحاً لمواجهة ليفربول وفولهام فى الرابعة عصر اليوم بتوقيت القاهرة.

ويمتلك ليفربول فى رصيده 28 نقطة جمعها من ألفوز فى 8 مباريات والتعادل فى 4 وخسارة لقاء 1 وتسجيل 28 هدفًا وتلقى 11 هدفا، بينما يمتلك فولهام  15 نقطة فقط فى رصيده جمعها من 13 مباراة.

وبات النجم المصري، محمد صلاح مهاجم ليفربول الإنجليزي، على بعد هدف وأحد فقط من الوصول للهدف الـ200 مع الريدز فى جميع المسابقات، بعدما سجل هدفاً فى ألفوز على لاسك لينز النمسأوى وقاد فريقه للتأهل إلى الدور ثمن النهائى من البطولة الدورى الأوروبى "يوروباليج".

وسجل ألفرعون المصري، حتى الآن، 199 هدفاً لصالح الريدز، آخرها الخميس فى شباك لاسك لينز فى الدورى الأوروبي.

وإذا سجل الهدف رقم 200 سيصبح خامس لاعب فى تاريخ ليفربول يصل إلى 200 هدف، متفوقاً على العديد من الأساطير الذين لم يحققوا هذا الإنجاز، على رأسهم ستيفن جيرارد صاحب الـ186 هدفًا.

ويسعى ليفربول صاحب الملعب والجمهور إلى ألفوز لمطاردة مانشستر سيتى وارسنال اللذان يبتعدان عنه بفارق نقطة وأحدة ونقطتين على القمة وخطف الصدارة منهما ولمواصلة المنافسة وتضييق الخناق على الجانرز المتصدر.

وخسر ليفربول فى مرة وأحدة فقط من آخر 10 مباريات فى الدورى الإنجليزى الممتاز ضد فولهام حيث فاز 7 وتعادل فى مباراتين ، بينما الخسارة الوحيدة كانت 1-0 على أرضه فى مارس 2021.

ومنذ تلك الهزيمة 1-0 أمام فولهام على ملعب آنفيلد فى مارس 2021، والتى كانت الهزيمة السادسة على التوإلى التى يتعرض لها الريدز على أرضه فى الدوري، خسر ليفربول مباراة وأحدة فقط من آخر 48 مباراة فى الدورى الإنجليزى الممتاز على ملعب آنفيلد حيث فاز 37 وتعادل 10، وهو رقم قياسى منذ الخسارة 2-1 أمام ليدز يونايتد فى أكتوبر 2022.

سجل فولهام 4 أهداف فقط فى 16 مباراة خارج أرضه فى الدورى الإنجليزى الممتاز ضد ليفربول، ولم يسجل أكثر من هدف فى المباراة الوأحدة، إنها أقل نسبة أهداف لكل مباراة (0.25) لأى فريق للعب أكثر من 10 مباريات خارج أرضه ضد خصم فى المسابقة.

وخسر ليفربول مباراة وأحدة فقط من آخر 11 مباراة فى الدورى الإنجليزى الممتاز عندما تأخر حيث فاز 4 وتعادل 6، وكان ذلك بعد التأخر 2-1 فى الدقيقة 96 أمام توتنهام فى سبتمبر، وحصد الريدز أكبر عدد من النقاط بعد تأخره فى النتيجة بالمسابقة هذا الموسم 12 نقطة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة