علامات بتقول لك إنك مش مستعد لـ علاقة عاطفية.. عشان ما تظلمش الطرف التانى

السبت، 16 ديسمبر 2023 01:00 م
علامات بتقول لك إنك مش مستعد لـ علاقة عاطفية.. عشان ما تظلمش الطرف التانى علاقة حب
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قد يدخل البعض في علاقة عاطفية ويتسبب بعد فترة في فشلها، وذلك لأنه منذ بداية لم يكن على استعداد للدخول في هذه العلاقة لأسباب كثيرة لم يدركها بعد، ولكنه دون أن يقصد تسبب في جرح الطرف الآخر والشعور بإحباطه، ولتجنب ذلك نستعرض في هذا التقرير، علامات تخبرك بأنك لست على استعداد للدخول في علاقة عاطفية، وفقًا لما ذكره موقع "pinkvilla".

علامات بتقولك إنك مش مستعد تدخل في علاقة عاطفية

مش متأكد من مشاعرك

يشعر الشخص بالتخطبط وعدم التأكد من مشاعره تجاه الطرف الآخر، فتارة يشعر بأنه سعيد في هذه العلاقة وإنه يحب الطرف الآخر وتارة أخرى يشعر بغير ذلك، وهنا يكون الشخص غير مستعد للالتزام بهذه العلاقة وبالتالي يتسبب في فشلها.

حبيبان
حبيبان

لسه فاكر جرحك القديم

تذكر الجروح العاطفية المتبقية من العلاقات السابقة أو التجارب الشخصية تظل عائقًا أمام نجاح أي علاقة عاطفية جديدة، لأن الشخص يظل يعقد مقارنة بين الحبيب الجديد والسابق، لذلك عليه أن يتخطى العلاقة العاطفية السابقة حتى يبدأ من جديد في علاقة جديدة.

علاقة حب
علاقة حب

خايف تتجرح

الخوف من الضعف والتعرض للأذى أو الرفض، من العوامل التي تتسبب في إفساد أي علاقة عاطفية، لذلك على الشخص أن يقوى ثقته بنقسه حتى يستطيع الدخول في علاقة جديدة.

علاقة عاطفية
علاقة عاطفية

التركيز على اكتشاف الذات

يعطي الشخص أولويته أحياناً لنفسه ولتطوير ذاته وقد يأتي ذلك على حساب الطرف الآخر في العلاقة العاطفية، مما يؤدى إلى فشل العلاقة.

خايف تخسر حريتك

الخوف من فقدان الحرية الشخصية، أو الشكوك حول وجود توافق مع الطرف الآخر، يتسبب في فشل العلاقة العاطفية، لذلك يجب على الشخص أن يعالج مشاعره بصدق وصراحة ليتخذ القرار الصحيح.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة