ملخص وأهداف مباراة إسبانيا ضد جورجيا في تصفيات يورو 2024

الإثنين، 20 نوفمبر 2023 12:45 ص
ملخص وأهداف مباراة إسبانيا ضد جورجيا في تصفيات يورو 2024 إسبانيا
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اختتم منتخب إسبانيا مشواره في تصفيات يورو 2024، بالفوز على نظيره منتخب جورجيا بنتيجة 3-1، في المباراة التي جمعت الفريقين مساء الأحد، على ملعب ويفو خوسيه زوريلا ضمن مواجهات الجولة العاشرة لمباريات المجموعة الأولي فى تصفيات أمم أوروبا يورو 2024.

أهداف إسبانيا ضد جورجيا
 

تقدم لي نورماندو لمنتخب إسبانيا في الدقيقة 4، قبل أن يتعادل نجم نابولي خفيشا كفاراتسيخليا لمنتخب جورجيا بعد 10 دقائق من بداية اللقاء.

وفي الشوط الثاني، أضاف فيران توريس الهدف الثاني في الدقيقة 55 واحتفل بقميص جافي من أجل دعمه، فيما سجل لوكا لوتشوشيفلي لاعب جورجيا هدفا بمرماه في الدقيقة 72.

وتعرض نجم برشلونة والمنتخب الاسباني جافي لإصابة قوية في الركبة، خرج على إثرها من الدقيقة 27، وأشارت عدة تقارير عن اشتباه بإصابته بالرباط الصليبي، وإذا تأكد ذلك سيغيب عن يورو 2024.

وجاء تشكيل منتخب اسبانيا كالتالي: حراسة المرمى: أوناي سيمون/ خط الدفاع: جايا- إينيجو مارتينيز - لي نورماندو- داني كارفخال/ خط الوسط: فابيان رويز- رودري – جافي/ خط الهجوم: ويليامز - موراتا - فيران توريس.

وبهذه النتيجة، يحتل منتخب إسبانيا المركز الأول فى جدول ترتيب المجموعة الأولى برصيد 21 نقاط، فيما يأتي منتخب جورجيا فى المركز الرابع 8 نقاط.

وضمنت إسبانيا التأهل للبطولة الأوروبية المقبلة التي ستقام فى ألمانيا، قبل خوض مباراتها الأخيرة بالتصفيات.

وتقام بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024"، فى صيف العام المقبل، بمشاركة 24 منتخبا، وبالتالى يتبقى 15 مقعدا جار التنافس عليها.

ويتأهل أصحاب المركزين الأول والثاني فى المجموعات العشر بالتصفيات المؤهلة إلى يورو 2024، مع إنتظار مباريات الملحق والتى ستؤهل 3 منتخبات أخري إلى نهائيات البطولة.

 ومن المقرر أن تقام قرعة يورو 2024، يوم السبت 2 ديسمبر 2023 ، في دار أوكسترا إلبه في مدينة "هامبورج" الألمانية.

وجاءت قائمة المتأهلين كالتالي: ألمانيا "المضيف" - بلجيكا - فرنسا - البرتغال - إسبانيا - اسكتلندا - تركيا - النمسا - إنجلترا - المجر - سلوفاكيا - ألبانيا - الدنمارك - هولندا - رومانيا - سويسرا - صربيا.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة