نوة المكنسة تضرب الإسكندرية 4 أيام.. هطول أمطار غزيرة ومتوسطة وارتفاع الأمواج يصل إلى 5 أمتار.. المحافظ يعلن تعطيل الدراسة.. والصرف الصحى: نشر 178 سيارة فى البؤر الساخنة.. واستمرار فتح البوغاز.. صور

الأحد، 19 نوفمبر 2023 01:47 م
نوة المكنسة تضرب الإسكندرية 4 أيام.. هطول أمطار غزيرة ومتوسطة وارتفاع الأمواج يصل إلى 5 أمتار.. المحافظ يعلن تعطيل الدراسة.. والصرف الصحى: نشر 178 سيارة فى البؤر الساخنة.. واستمرار فتح البوغاز.. صور نوة المكنسة تضرب الإسكندرية 4 أيام
الإسكندرية جاكلين منير – أسماء على بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ضربت نوة المكنسة محافظة الإسكندرية منذ الساعات الأولى من اليوم، بأمطار متفاوتة الشدة ورياح شديدة تصل سرعتها إلى 80 كم فى الساعة، حيث شهدت محافظة الإسكندرية أمطارا مستمرة من الساعة 12 مساء تفاوتت شدتها من خفيفة إلى متوسطة على مختلف مناطق الإسكندرية وكانت غزيرة على بعض مناطق وسط خلال الساعات الأولى من صباح اليوم.
 
شهدت محافظة الإسكندرية، هطول أمطار متوسطة على مناطق متفرقة، حيث تتعرض محافظة الإسكندرية لحالة من التقلبات الجوية، ومن المتوقع أن تشهد مناطق من محافظة الاسكندرية، اليوم أمطارا متوسطة الشدة على فترات متقطعة بنسبة حدوث 50% تقريبا، كما تنشط الرياح وتصل سرعتها من 45-55 كم/ س وارتفاع الموج على البحر المتوسط يتراوح من 2 - 3 متر.
 
وحذرت هيئة الأرصاد الجوية، من منخفض جوى عميق يؤثر على البلاد خلال 48 ساعة القادمة، حيث يتمركز منخفض جوى على شرق البحر المتوسط يؤثر على شمال البلاد، ويجعل الطقس متقلب وممطر ويميل إلى البرودة نسبيًا؛ كما تنشط الرياح لتزيد من الاحساس ببرودة الطقس كما تثير الرمال على مناطق متفرقة وتتكون السحب المنخفضة يصاحبها سقوط الامطار تكون متفاوتة الشدة تصل إلى غزيرة على شمال البلاد تقل حدتها كلما تقدمت للداخل.
 
وتسود حالة من عدم الاستقرار والتقلبات الجوية تشمل سقوط أمطار متفاوتة الشدة ورعدية أحيانا من السواحل الشمالية حتى شمال الصعيد تقل حدتها فى الداخل وانخفاض فى درجات الحرارة ونشاط للرياح وارتفاع كبير فى الأمواج بقيم تتراوح من 3 إلى 5 أمتار.
 
وأعلن اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، تعطيل الدراسة، اليوم الأحد، بجميع المدارس (الحكومية والخاصة) والمعاهد الأزهرية (طلاب ومعلمون) بنطاق المحافظة، وذلك نظرًا لسوء الأحوال الجوية.
 
وأصدر المحافظ تعليماته بمنح العاملين المعينين ضمن نسبة 5 % وكذلك الموظفة التى ترعى طفلًا يقل عمره عن 12 عام إجازة استثنائية الأحد 19 نوفمبر.
ويستثنى من ذلك، القيادات، وأطقم العمل والنوباتجيات، وفق الاحتياجات التى يحددها مديرى المديريات والأجهزة التنفيذية المختلفة.
 
يأتى ذلك فى إطار الحرص على إتاحة الفرصة للأجهزة والجهات المعنية لاتخاذ جميع التدابير اللازمة والتعامل الفورى مع تداعيات حالة عدم الاستقرار فى الطقس والآثار السلبية الناجمة عنها، وحفاظًا على سلامة المواطنين.
 
وتفقد اللواء محمود نافع رئيس مجلس إدارة شركة صرف صحى الإسكندرية تمركزات سيارات ومعدات شركة الصرف الصحى بالإسكندرية للتأكد من جاهزيتها، بمناطق ميدان فيكتور عمانويل وشارع النقل والهندسة وكوبرى فورد وكوبرى كيلوباترا وأمام كلية الفنون الجميلة وشارع الاقبال وموقع وردة العصافرة وموقع الشيراتون والمعمورة السياحى وشارع المستشارين وشارع 25، كما تفقد سير العمل بمحطات 6 و4 و2 المنتزه ومحطة المعمورة البلد.
وأشار "نافع" إلى أنه قد تم رفع حالة الاستعداد الكامل بشركة الصرف الصحى بالإسكندرية استعدادا لسقوط أمطار طبقا لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية، بتمركز 187 سيارة ومعدة بمختلف المناطق للتعامل مع أى تجمع لمياه الأمطار فور حدوثه.
 
ونبه على جميع العاملين بضرورة الالتزام بإجراءات السلامة والصحة المهنية حفاظا على سلامة العاملين والمواطنين والتعامل الفورى مع أى تجمعات مياه فور حدوثها، ثم تطهير الشنايش والمطابق لرفع أى مخلفات لتسهيل سريان مياه الأمطار.
 
وشدد على استمرار عمل غرفة الطوارئ والخط الساخن 175 طوال اليوم لتلقى شكاوى المواطنين للعمل على حلها فورا وعلى تواجد رؤساء القطاعات ومديرى العموم فى مناطق عملهم والاطمئنان بصفة مستمرة على حسن سير العمل، والتأكد من عدم وجود أى مشاكل بالشبكات، واتخاذ اللازم فورًا حيال وجود أى شكاوى، مؤكدا على التنسيق الكامل مع غرفة عمليات الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى وغرفة عمليات محافظة الإسكندرية والأحياء وجميع الأجهزة التنفيذية بالإسكندرية.
 
وتواصل هيئة ميناء الإسكندرية فتح بوغاز ميناء الإسكندرية والدخيلة واستمرار حركة السحن والتفريغ اليوم الأحد بشكل طبيعى رغم سقوط الامطار منذ الساعات الاولى من اليوم، ووجه اللواء بحرى نهاد شاهين على - رئيس مجلس الإدارة بضرورة متابعة الرصدات الجومائية استمرار فتح بوغاز ميناء الإسكندرية ونشاط فى حركة تداول البضائع رغم عدم استقرار الطقس.

يذكر أن نوة المكنسة تضرب الإسكندرية نهاية شهر نوفمبر، وهى "تكنس" البحر نتيجة التيارات البحرية الشديدة
ونوة" المكنسة" التى تهب فى عادة منتصف نوفمبر قد تأتى متاخرة عن موعدها هذا العام وقد عرفت بهذا الاسم لشدة الرياح بها حيث تهب رياح شمالية غربية "تكنس" البحر نسبة إلى التيارات البحرية الشديدة التى يشهدها البحر أثناء تلك النوة، التى تستمر 4 أيام.
 
اابلوكات-الخرسانية
اابلوكات-الخرسانية

 

أجواء-النوة
أجواء-النوة

 

ارتفاع-الامواج
ارتفاع-الامواج

 

امطار-نوة-المكنسة-على-الاسكندرية-
امطار-نوة-المكنسة-على-الاسكندرية-

 

أمطار-و-رياح-بنوة-المكنسة
أمطار-و-رياح-بنوة-المكنسة

 

حماية-شاطئ-سيدى-بشر
حماية-شاطئ-سيدى-بشر

 

سيولة-مرورية
سيولة-مرورية

 

سيولة-مرورية-على-الكورنيش
سيولة-مرورية-على-الكورنيش

 

نوة-المكنسة-
نوة-المكنسة-

 

وضع-البلوكات-الخرسانية
وضع-البلوكات-الخرسانية

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة