نوة المكنسة تضرب الإسكندرية بأمطار ورياح.. والمحافظة تعطل الدراسة.. صور

الأحد، 19 نوفمبر 2023 09:33 ص
نوة المكنسة تضرب الإسكندرية بأمطار ورياح.. والمحافظة تعطل الدراسة.. صور جولة رئيس شركة المياه
الإسكندرية جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ضربت نوة "المكنسة" مخافظة الإسكندرية منذ الساعات الأولى من اليوم، بأمطار متفاوتة الشدة ورياح شديدة تصل سرعتها إلى 80 كم فى الساعة، حيث شهدت محافظة الإسكندرية أمطارا مستمرة من الساعة 12 مساء تفاوتت شدتها من خفيفة إلى متوسطة على مختلف مناطق الإسكندرية وكانت غزيرة على بعض مناطق وسط خلال الساعات الأولى من صباح اليوم.

وتفقد اللواء محمود نافع رئيس مجلس إدارة شركة صرف صحى الإسكندرية تمركزات سيارات ومعدات شركة الصرف الصحى بالإسكندرية للتأكد من جاهزيتها، بمناطق ميدان فيكتور عمانويل وشارع النقل والهندسة وكوبرى فورد وكوبرى كيلوباترا وأمام كلية الفنون الجميلة وشارع الاقبال وموقع وردة العصافرة وموقع الشيراتون والمعمورة السياحى وشارع المستشارين وشارع 25، كما تفقد سير العمل بمحطات 6 و4 و2 المنتزه ومحطة المعمورة البلد.

وأشار "نافع" إلى أنه قد تم رفع حالة الاستعداد الكامل بشركة الصرف الصحى بالإسكندرية استعدادا لسقوط أمطار طبقا لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية، بتمركز 187 سيارة ومعدة بمختلف المناطق للتعامل مع أى تجمع لمياه الأمطار فور حدوثه.

ومن خلال آخر تحديث للخرائط الجوية وصور الأقمار الصناعية الواردة من هيئة الأرصاد الجوية من المتوقع اعتبارا من الساعات الأولى من يوم الاحد الموافق 19 نوفمبر أن تشهد مناطق من محافظة الإسكندرية أمطارا متوسطة تزيد تدريجيا مع ساعات الفجر لتكون متوسطة إلى غزيرة ورعدية احيانا، كما تنشط الرياح وتصل سرعتها من 50-70 كم/ س منا يؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية وارتفاع الامواج على البحر المتوسط يتراوح من 3 - 5 أمتار.

ونبه على جميع العاملين بضرورة الالتزام بإجراءات السلامة والصحة المهنية حفاظا على سلامة العاملين والمواطنين والتعامل الفورى مع أى تجمعات مياه فور حدوثها، ثم تطهير الشنايش والمطابق لرفع أى مخلفات لتسهيل سريان مياه الأمطار.

وشدد على استمرار عمل غرفة الطوارئ والخط الساخن 175 طوال اليوم لتلقى شكاوى المواطنين للعمل على حلها فورا وعلى تواجد رؤساء القطاعات ومديرى العموم فى مناطق عملهم والاطمئنان بصفة مستمرة على حسن سير العمل، والتأكد من عدم وجود أى مشاكل بالشبكات، واتخاذ اللازم فورًا حيال وجود أى شكاوى، مؤكدا على التنسيق الكامل مع غرفة عمليات الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى وغرفة عمليات محافظة الإسكندرية والأحياء وجميع الأجهزة التنفيذية بالإسكندرية.

جدير بالذكر إعلان اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية تعطيل الدراسة اليوم الأحد، بجميع المدارس (الحكومية والخاصة) والمعاهد الأزهرية (طلاب ومعلمون) بنطاق المحافظة، ومنح العاملين المعينين ضمن نسبة 5% وكذلك الموظفة التى ترعى طفلًا يقل عمره عن 12 عاما إجازة استثنائية.

السحب المتوسطة8
السحب المتوسطة

 

الامطار صباح اليوم
الأمطار صباح اليوم

 

امطار و رياح
أمطار ورياح

 

طقس الاسكندرية
طقس الإسكندرية

 

امطار متوسطة
أمطار متوسطة

 

رئيس الصرف الصحى
رئيس شركة الصرف الصحى

 

امطار الاسكندرية
أمطار الإسكندرية

 

ميادين الاسكندرية0
ميادين الإسكندرية

 

جولة على اماكن التمركز6
جولة على أماكن التمركز









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة