مايكروسوفت تحقق فى مشكلات تنشيط Windows بعد إغلاق ثغرة رئيسية

الأربعاء، 15 نوفمبر 2023 06:00 م
مايكروسوفت تحقق فى مشكلات تنشيط Windows بعد إغلاق ثغرة رئيسية مايكروسوفت - أرشيفية
كتب محمد أيمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحقق مايكروسوفت في مشكلات تنشيط Windows التي يبدو أنها مرتبطة بخطوة الشركة الأخيرة لمنع مفاتيح Windows 7 وWindows 8 من تنشيط نسخ Windows 10 وWindows 11، إذا كان لديك تثبيت لنظام التشغيل Windows 10 / 11 تم تنشيطه باستخدام ترقية مجانية من نظام التشغيل Windows 7 أو 8، فمن المحتمل أن يتم إلغاء تنشيطه إذا قمت بتبديل بعض مكونات الأجهزة أو حتى ترقية إصدار BIOS الخاص بك، وفقاً لموقع theverge.

واجه أحد المستخدمين "دانيال ميتلمان" نفس المشكلة وادعى أنه قدم شكوى إلى لجنة التجارة الفيدرالية (FTC)، بعد ان قام بترقية بعض أجزاء الكمبيوتر الشخصي واحتفظ بنفس تثبيت Windows، واجه مشكلات في التنشيط.

وقال: "لم يعمل التنشيط التلقائي، لذلك اتصلت بدعم العملاء، وأخبروني أنه نظرًا لأنه تمت ترقية ترخيص Windows 10 الخاص بي من Windows 7، وأنهم توقفوا عن دعم مفاتيح منتج Windows 7، فإنهم لا يستطيعون مواصلة ترخيصي لنظام التشغيل Windows 10 Pro بعد تغيير الأجهزة، وأقروا أيضًا بأن تغيير الأجهزة لا يمثل انتهاكًا لترخيص Windows، لذا لا يوجد سبب لإلغاء ترخيص Windows 10 الخاص بي أو تغييره بأي شكل من الأشكال".

تحركت شركة Microsoft لحظر ثغرة تنشيط Windows طويلة الأمد الشهر الماضي، سمح هذا مسبقًا للأشخاص بتثبيت Windows 10 أو 11 واستخدام مفتاح Windows 7 أو 8 لتنشيط التثبيت، وتم الآن حظر مفاتيح Windows 7/8 بالكامل من عمليات التثبيت لنظام التشغيل Windows 10/11، ويبدو أن هذا الحظر يؤثر على أي شخص يحاول إعادة التنشيط بسبب تغيير في الأجهزة.

يقول بيل بابوناس، مدير المنتج الرئيسي لنظام التشغيل Windows، في تصريح لموقع The Verge: "إن Microsoft على علم ببلاغات العملاء هذه وتقوم بالتحقيق فيها، ويجب على العملاء الذين يواجهون صعوبات فنية الاتصال بدعم العملاء".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة